أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع لمعهد واشنطن: رفض ساحق لداعش بالخليج ومؤيدون للإخوان وحماس

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 04:29 م
استطلاع لمعهد واشنطن: رفض ساحق لداعش بالخليج ومؤيدون للإخوان وحماس صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع نادر أجراه معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى فى بعض دول الخليج عن رفض حاسم لتنظيم داعش، ومستوى مرتفع مفاجئ من التأييد الشعبى لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى سلميا، لكن أيضا مع وجود أقلية تدعم كل من الإخوان وحماس.

وفيما يتعلق بتأييد داعش، وجد الاستطلاع أن التنظيم الإرهابى المتطرف يحظى بدعم 4% فقط فى الكويت، و5% فى السعودية، و3% فى الإمارات. لكن جماعة الإخوان تحظى بدعم حوالى ثلث المشاركين فى كل دولة، فبلغ معدل تأييد الإخوان فى السعودية 31% وفى الكويت 34% وفى الإمارات 29%.

ورأى معهد واشنطن أن وجود نسبة من الدعم للإخوان تفسر أسباب انزعاج حكومات تلك الدول منها، ولماذا تواصل حملتها بشدة ضدها.. كما يساعد أيضا فى تفسير لماذا تدعم هذه الدول الحكومة المصرية بقوة؟ ولماذا تحاول فرض ضغوط على قطر للحد من دعمها للتنظيم الدولى للإخوان؟

وتزداد نسبة شعبية حماس فى تلك الدول لتصل إلى 53% بين الكويتيين، و44% بين الإماراتيين، و52% بين السعوديين. وقالت الأغلبية فى هذه الدول إن أفضل طريق للمضى قدما فى القضية الفلسطينية هو السلام بين إسرائيل ودولة فلسطينية.. وكانت نسبة التأييد فى الكويت 53%، ووصلت إلى 58% فى الإمارات، و61% فى السعودية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير ابو خالد

معهد واشنطن للتضليل والتسويف والتدليس

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

..

هذه النتيجه تتطابق مع التوجهات الامريكيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة