أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب تدين تفجيرات سيناء وتطالب ببتر الإرهاب.."النور":الأيادى الغادرة لن تنال من المصريين.. و"الوفد":لابد من إخلاء الشريط الحدودى.. والتيار الشعبى يطالب بإجراءات وقائية.. والإخوان تدين بـ"الإنجليزى"

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 09:33 م
الأحزاب تدين تفجيرات سيناء وتطالب ببتر الإرهاب.."النور":الأيادى الغادرة لن تنال من المصريين.. و"الوفد":لابد من إخلاء الشريط الحدودى.. والتيار الشعبى يطالب بإجراءات وقائية.. والإخوان تدين بـ"الإنجليزى" انفجار بالعريش - أرشيفية
كتب محمد إسماعيل- كامل كامل- محمد رضا- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت القوى السياسية الحادث الإرهابى الذى وقع فى سيناء اليوم، مطالبين بتحقيقات عاجلة وسريعة للقبض على الجناة، مؤكدين أن الأيادى الغادرة الحاقدة لن تستطيع النيل من الشعب المصرى، فيما تجاهلت جماعة الإخوان الإدانة باللغة العربية، وأصدرت بيان نعيها باللغة الإنجليزية لمخاطبة الرأى العام الغربى.

من جانبه، استنكر المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، التفجير الإرهابى الإجرامى الحاقد الذى استهدف النقطة الأمنية بمنطقة "كرم القواديس" فى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، اليوم الجمعة، الذى أسفر عن مصرع وإصابة 55 من أبناء الوطن الساهرين على أمنه.

وأوضح فى بيان للحزب، أن الأيادى الغادرة الحاقدة لن تستطيع النيل من الشعب المصرى ولن تزيده إلا قوة وصلابة فى مواجهة هذه الأعمال الإجرامية.

وأكد مرة، أن هذه الأحداث لن تثنى الشعب المصرى ولا الحكومة ولا القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى عن المضى قدمًا فى طريق تحقيق الاستقرار وعودة مصر إلى مكانتها العربية والإقليمية والدولية.

وطالب مرة القيادة السياسية بالحزم والحسم للقضاء على جذور الإرهاب فى مصر لعدم تكرار مثل هذه الأفعال فى المستقبل، كما طالب قوات الأمن باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للقبض على هؤلاء المجرمين سواء من خطط أو نفذ أو مول، وتقديمه للعدالة حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن مصر.

وتقدم الأمين العام لحزب النور، بخالص التعازى لأسر الضحايا سائلا الله عز وجل أن يتقبلهم فى الشهداء، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلون وأن يعجل بشفاء المصابين.

فيما قال حزب الوفد، إن الأعمال الإجرامية الخسيسة التى استهدفت جنودنا الأبطال فى سيناء ستزيدنا شعبا وجيشا عزيمة وإصراراً على دحر هذا الإرهاب الأسود الذى لا دين له ولا عقل ولا ضمير.

وأكد الوفد، فى بيان منذ قليل، أن هذا الإرهاب لن يصمد أمام عزيمة شعب وجيش وشرطة، وأنه يلفظ أنفاسه الأخيرة، مطالباً بضرورة اتخاذ إجراءات جديدة تُمكن قواتنا المسلحة من مواجهة هؤلاء الإرهابيين الذين يتخذون من المدنيين فى رفح والشيخ زويد حماية لهم مما يعوق القوات المسلحة عن ملاحقتهم والقضاء عليهم، ومن تلك الإجراءات إخلاء الشريط الحدودى من رفح للشيخ زويد من السكان لفترة مؤقتة مع توفير أماكن إقامة تليق وطبيعة أهل هذه المنطقة حتى تتمكن قواتنا المسلحة من تطهير هذه المنطقة من القتله والإرهابيين.

ونعى الشهداء الأبرار الذين افتدوا أمن وسلامة الوطن والمواطن بدمائهم وأرواحهم وعزائنا أنهم شهداء مع النبيين والصديقين والصالحين، ونسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وندعو للمصابين بالشفاء العاجل.

كما تقدم حزب التيار الشعبى المصرى -تحت التأسيس- بأسمى التعازى لأهالى شهداء الهجوم الإرهابى فى سيناء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، مطالباً باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية فورا لمنع تكرار مثل هذا الحادث.

وأكد التيار الشعبى، فى بيان منذ قليل، أن إقرار الأمن فى سيناء يأتى عبر تنميتها وإعمارها، مطالباً السلطات المعنية بسرعة الشروع فى وضع استراتيجية متكاملة لتنمية واعمار شبه الجزيرة بالتوازى مع عمليات التطهير الأمنى للبؤر الإرهابية القائمة على إجراءات الأمن الوقائى.

وقال التيار الشعبى، "نجدد موقفنا الداعم للدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب، ونطالب بتغيير الأساليب التى تتعامل بها الأجهزة الأمنية فى مواجهتها مع التنظيمات الإرهابية والتى سمحت تكرار نفس الحوادث فى نفس الظروف بدءاً من التفجير الذى وقع أمام جامعة القاهرة انتهاء بتفجير نقطة المراجعة الأمنية بالشيخ زويد، وهو ما يشير إلى فشل ذريع فى مواجهة التنظيمات الإرهابية".

وأضاف، "إن هذا يفتح الباب للتساؤل عن مدى فعالية المواجهات الأمنية المستمرة فى سيناء منذ ما يقرب من 3 سنوات والتى لم تخلف إلا مزيداً من الضحايا والخسائر البشرية فى صفوف جنودنا الأبرياء، بينما لن تستطع تلك المواجهات من قطع يد الإرهاب أو تقديم قياداته للمحاكمات".

فيما أدان المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الحادث الإرهابى الغادر والخسيس الذى وقع فى سيناء اليوم وراح ضحيته أكثر من 27 شهيداً وأصيب حوالى 28 من رجال القوات المسلحة الأوفياء.

وطالب النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، فى بيان منذ قليل، بضرورة الضرب بيد من حديد وعدم التهاون فى مواجهة إرهاب لا ملة له ولا دين، وبات ينخر كالسوس فى جسد الدولة ويهدد كيانها.

وقال قدرى، إننا ننتظر قرارات حاسمة ورادعه من مجلس الدفاع الوطنى الذى دعا إليه الرئيس السيسى، مضيفاً نحتاج إلى قرارات تشفى غليلنا وتطفئ النيران المتقدة فى قلوبنا، ونحتاج إجراءات على الأرض تظهر هيبة الدولة التى يجب أن تُكشر عن أنيابها وتمارس أقسى درجات العنف مع جناة عتاة متطرفين لابد من بترهم بلا شفقة وبدون رحمة.

ونعى حزب مصر القوية بمزيد من الحزن والأسى شهداء الواجب الوطنى، الذين استشهدوا اليوم فى سيناء، مُديناً العملية الإرهابية التى ارتكبها مجموعة من القتلة والمجرمين.

ودعا الحزب فى بيان له، أن يتغمد هؤلاء الشهداء برحمته، وان يتقبلهم عنده ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

بينما أعربت جماعة الإخوان عن إدانتها لأحداث التفجيرات التى وقعت فى سيناء، عبر تغريدة نشرتها على حساب خاص بموقع "إخوان ويب" الناطق باسم الجماعة باللغة الإنجليزية والمخصص لمخاطبة الرأى العام الغربى.

وتجاهلت الجماعة فى الوقت نفسه إصدار أى بيان باللغة العربية يوضح موقفها من الأحداث التى وقعت قبل ما يزيد على الـ3 ساعات.

وأعلنت الجماعة فى التغريدة المقتضبة عن إدانتها للحادث، وأشارت إلى أنه يتطلب تحركا سريعا للقبض على الجناة.


موضوعات متعلقة..

الرئيس يدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطنى بعد حادث العريش


مصدر: عملية عسكرية واسعة شرق العريش لتعقب مرتكبى الحادث


مذبحة جديدة فى سيناء..استشهاد 23 وإصابة 24 فى 3تفجيرات استهدفت نقاطًا أمنية وعسكرية بكرم القواديس والخروبة.. واشتباكات بين الأمن ومسلحين شرق العريش..وسيارات إسعاف القناة تنقل المصابين للمستشفى العسكرى


اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحين بمنطقة كرم قواديس شرق العريش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوستيت

أغضب يا سيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

لك الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

حزب النور ::::::: يقتلوا القتيل ويمشوا فى جنازته ..............!!!!

******

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

ادانة الحادث الارهابي الجبان من الاحزاب المصرية لاتكفي دون اجتماع عاجل .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

"كرم القواديس" والمتسلفة

عدد الردود 0

بواسطة:

عطية الشتوري

ملحوظة هامة

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

تحيه لتعليقات 5 و 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ياتري

ياتري دول فعلا في سيناء ور ليبيا ياريت الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

لا يفل الحديد الا الحديد

أحىّ كل التعليقات السابقه و أطالب بتشكيل فرق أعدام ميدانيه للأرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم خليل

تحية لتعليقات 5 و 6 و7

عظيمة با مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة