أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يحذر إيطاليا من "انحراف كبير" فى خطط الموازنة

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 03:15 ص
الاتحاد الأوروبى يحذر إيطاليا من "انحراف كبير" فى خطط الموازنة الاتحاد الأوروبى - أرشيفية
بروكسل (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الاتحاد الأوروبى إيطاليا من أن خططها لموازنة 2015 تعد "انحرافا كبيرا " عن مسار الإصلاح الاقتصادى المتفق عليه مع التكتل.

وكتب مفوض الاقتصاد الأوروبى جيركى كاتاينين إلى وزير المالية الإيطالى بيير كارلو بادوان فى خطاب مؤرخ بتاريخ الأمس، وأعلنت عنه روما أمس الخميس: "أنا أكتب للتشاور معكم بشأن أسباب اعتزام إيطاليا عدم الإذعان لاتفاقية الاستقرار والنمو فى 2015 ".

تعمل المفوضية الأوروبية حاليا على تقييم مسودة خطط الموازنة المقدمة من جانب دول منطقة اليورو بموجب نظام يهدف لاكتشاف المشاكل المالية مبكرا .

ومن المتوقع، أن تنتهك إيطاليا وفرنسا قواعد الاتحاد الأوروبى بشأن خفض الديون والعجز .

وكان رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو رفض تأكيد إرسال خطابات مماثلة إلى فرنسا وغيرها من المنتهكين المحتملين مثل النمسا وسلوفينيا ومالطا .

وبسؤاله عن موقف إيطاليا، قال وزير الدولة الإيطالى للشئون الأوروبية ساندرو جوزى فى باريس: "نريد الالتزام بالأهداف ولكن بمنهج جديد ".

وقالت الحكومة الائتلافية بقيادة رئيس الوزراء ماتيو رينزى مرارا إن المفوضية الأوروبية - الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبى - يجب أن تكون أقل اهتماما بالانضباط المالى خلال أوقات الصعوبات الاقتصادية .

وتتوقع الموازنة الإيطالية لعام 2015 خفض الضرائب بقيمة 18 مليار يورو (23.6 مليار دولار) ، على أن يتم تمويله جزئيًا بزيادة العجز - من 2.2 إلى 2.9% من إجمالى الناتج المحلى أى أقل من الحد المستهدف لمنطقة اليورو الذى يبلغ 3%..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة