أكرم القصاص - علا الشافعي

"التخطيط" تعلن عن مسابقة للمساهمة بإعداد تقرير التنمية البشرية لـ2015

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 11:19 م
"التخطيط" تعلن عن مسابقة للمساهمة بإعداد تقرير التنمية البشرية لـ2015 أشرف العربى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عن مسابقة للمساهمة فى إعداد التنمية البشرية لمصر لعام 2015، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لنشر المعرفة حول قضايا التنمية المستدامة.

ويأتى تقرير التنمية البشرية للعام القادم كأول تقرير بعد ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، ويتناول قضية العدالة الاجتماعية كأحد المطالب الهامة للثورتين.

وينظر التقرير القادم إلى العدالة الاجتماعية باعتبارها محاولة للوصول إلى عدالة الفرص التى تمكن الفقراء من كسر حلقة الفقر، ولا تختزل قضية العدالة فى مجرد إعطاء منح ومساعدات تعين محدودى الدخل على تحمل وطأة العوز ويركز التقرير على المساواة فى الفرص وحددت الوزارة المساهمات المطلوبة والتى سيتضمنها التقرير فى هوامشه المعتادة وشروطها.

وكشف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن البدء فى إعداد تقرير للتنمية البشرية لمصر، بعد توقفها منذ 2010، والمستهدف إصداره منتصف 2015 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، إلى جانب فريق عمل يقوده الدكتور ماجد عثمان.

وأضاف العربى، أن الهدف من التقرير هو المساعدة فى وضع إستراتيجية مصر 2015-2030 والاستعانة بما يوصى به التقرير، موضحاً أن القضية الأساسية لهذا التقرير هى العدالة الاجتماعية فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

محترم والله العظيم من انشط الوزراء واحسنهم

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة