أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: محلب لـ"جيهان منصور": قانون تقسيم الدوائر خلال شهر.. "التعليم":نحقق فى الإهمال بعدد من المدارس.. وبعض وسائل الإعلام تشعل الفتنة.. وزيرة التضامن:خصصنا فرقة تدخل سريع لمواجهة مشاكل دور الأيتام

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 09:08 ص
التوك شو: محلب لـ"جيهان منصور": قانون تقسيم الدوائر خلال شهر.. "التعليم":نحقق فى الإهمال بعدد من المدارس.. وبعض وسائل الإعلام تشعل الفتنة.. وزيرة التضامن:خصصنا فرقة تدخل سريع لمواجهة مشاكل دور الأيتام محلب
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الخميس، العديد من الأخبار المهمة، وكان على رأسها، استعدادات الأحزب والدولة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث حل كل من محمود العلايلى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، والمهندس إيهاب الخولى أمين مساعد سكرتير حزب الوفد، ضيفين على قناة الحياة.


متابعة: عبد الوهاب الجندى
المصريين الأحرار: نظام القوائم المطلقة غير موجود فى معظم دول العالم.. "التعليم": نحقق فى الإهمال بعدد من المدارس.. وبعض وسائل الإعلام تشعل الفتنة.. ومستشار مفتى الجمهورية: من يفجر شوارع بلادنا "شرذمة" وليسوا من الإسلام

قال الدكتور محمود العلايلى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن نظام القوائم المطلقة غير موجود فى معظم دول العالم ولذلك يجب إلى نعمل به.

وأشار "العلايلى"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى الأحزاب لم تقم بأى تجربة لتحديد قوائمها، مشيرًا إلى أن "المصريين الأحرار" قام بتجربة اختبار القوائم ووجد أنه من الصعب تطبيقها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، أن تواجد حزب النور وحزب مصر القوية على الساحة السياسية وخوضه للانتخابات البرلمانية المقبلة أمر واقع، رغم من إمكانية صدور قرارات بإلغائهم لأنهم قائمون على أساس دينى.

وقال هانى كمال، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تقوم بالتحقيقات فى أعمال التقصير أو الإهمال التى شهدتها بعض المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه سيتم إصدار مجموعة من الأحكام وفقًا للتحقيقات الجارية فى المخالفات.

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن هناك بعض وسائل الإعلام محايدة وقادرة على كشف الحقائق للرأى العام، وبعض الوسائل الإعلامية الأخرى تحاول إشعال نار الفتنة والإلقاء بالمسئوليات جزافًا، مؤكدًا أنه لا يمكن التنصل من المسئولية القائمة على عاتق الوزارة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم تشكيل لجنة فى كل مدرسة مشكلة من مدير المدرسة ومسئول الأمن، وعضو من المتابعة فى الوزارة، على مستوى الجمهورية لمراجعة أعمال المدرسة يوميا ويرسل تقريرها إلى الإدارة.

وقال الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، إن الإسلام لا يعرف الغدر أو الخديعة، واصفاً العناصر التى تقوم بالتفجيرات داخل شوارع الجمهورية، بـ"الشرذمة" وليسوا من الإسلام فى شىء، على حد تعبيره.

وأضاف "عاشور"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن من يقوم بالتفجيرات لا يملك أى علم أو فهم بالنصوص الشرعية أو الواقع الذى نعيشه، مضيفاً: أفعالهم خطيئة ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزائه جهنم.

وتابع: الأشخاص الذين يريدون تعطيل العملية التعليمية لأن التعليم هو عصب التقدم والازدهار والحضارة ويريدون الرجوع بناء إلى الظلام الذى لا يعرفه الإسلام".


متابعة: محمد شعلان
التضامن: خصصنا فرقة تدخل سريع لمواجهة مشاكل دور الأيتام.. مجلس الوزراء: لدينا أجهزة تمد "محلب" بكل ما يدور فى وسائل الإعلام.. من لا يستطيع تحمل المرحلة من الوزراء "يعتذر عن منصبه"

أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن تدريب 33 فرقة مكونة من 66 شخصًا؛ عملهم تقييم مؤسسات الأيتام فى مصر، ستتواجد فى 78% من دور الأيتام فى محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، والإسكندرية".

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى والمحامى خالد أبو بكر، على فضائية اليوم، مساء الخميس، أنه تم تخصيص فرق للتدخل السريع لمواجهة المشاكل بدور الأيتام، موضحة أن الفرقة مكون من عدد 5 إلى 6 من الشباب بالوزارة، لديهم صلاحيات فى التدخل الفورى لحل أى مشلكة فوراً.

وأفادت والى، بانتهاء الوزارة من حصر دور الأيتام بالإسكندرية والجيزة والقليبوية، وفى انتظار أعمال بسيطة بالقاهرة، قائلة "سننتهى بعد قليل من حصر جميع دور الأيتام من ناحية تقييمها، من حيث البنية التحتية والبشرية والاحتياجات وعدد الأولاد والمشاكل التى تواجههم ومتطالباتهم".

وفى سياق آخر، أوضح السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك أجهزة تقوم بإمداد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بكل ما يدور فى وسائل الإعلام وتقييمها، مؤكدًا وجود مؤسسة داخل مجلس الوزراء تقوم بإعداد التقارير بأسلوب معين تتابع وترصد السلبيات والإيجابيات التى تنشر وتعرض، فضلاً عن المتابعة التى يقوم بها المكتب الإعلامى للوزارة.

وحول حدوث حالة من الغضب بمجلس الوزراء بعد تناول الإعلام لحادثة مقتل طفل بمدرسة مرسى مطروح، صرح السفير القاويش للإعلامى خالد أبو بكر فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية اليوم، مساء الخميس، بأن الموضوع لا يتعلق بغضبه، ولكنه شعور بوجود هجمة على العملية التعليمية بشكل كامل.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحادثة لا تعنى تبرير الخطأ إلا أن مجلس الوزراء لم يشعر بالغضب بقدر شعورهم بعدم وجود الموضوعية الإعلامية فى تناول الحدث، والهجوم على المنظومة التعليمية بأكملها، على حد قوله.

وتابع إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أكد مرارًا أن المرحلة الحالية استثنائية ويجب أن تكون الحكومة الحالية "حكومة مقاتلين"، وضرورة تقديمها أعمالاً أكثر من المعدلات العادية، لكى تلبى تطلعات الشعب.

وأفصح القاويش عن طلب المهندس ابراهيم محلب من وزراء فى الحكومة الاستمرار فى العمل الدءوب، قائلا: "محلب أخبرهم بأن من لا يقدر على تحمل المرحلة الاستثنائية التى يتطلع اليها المواطنون من تحقيق أهداف ثورة 30 يونيو فعليهم الاعتذار عن منصبه وسيقوم رئيس الوزراء باختيار شخصية أخرى".

"أهل مصر".. متابعة أحمد عبد الرحمن
محلب لـ"جيهان منصور": قانون تقسيم الدوائر خلال شهر.. وسعيد بلقائى مع الإعلاميين ويؤكد: يمثلون جسر بين المجتمع والحكومة.. وربنا يوفقنا لاختيار محافظين شباب ليس لديهم "شماعات" ويقدمون حلولاً غير تقليدية

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الإعلام يمثل القوى الناعمة لمصر، فالإعلاميون يتحملون أمانة كبيرة فى نقل الحقيقة للداخل والخارج، وهم يمثلون الجسر بين المجتمع والحكومة، خاصة فى ما يتعلق بمناخ الاسثمار والإرهاب الذى نواجهه.

وأضاف "محلب"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع أهل مصر"، مع الإعلامية "جيهان منصور"، مساء أمس الخميس، على قناة التحرير، أنه سعيد بلقائه مع الإعلاميين، أمس، وهو حريص على لقاء نجوم الإعلام المصرى الذين ينقلون رؤية الحكومة وآمال وآلام المجتمع، ويشكلون ثقافة المجتمع ويساهمون فى تربية النشء.

وتابع: "خلينا كلنا مع بعض نرجع لُحمة 30 يونيو.. الوطن من حق الجميع، وكلنا نستظل بالوطن، وعايزين نحافظ على بلدنا". ووجه رئيس الوزراء رسالة للإعلاميين قائلاً: "انتقدونا ولكن بدون تجريح، مصر علمت العالم كله الرقى، والإعلام المصرى لا بد أن يكون راقيًا لأنه الأول تأسيسًا فى المنطقة".

وحول حركة المحافظين المنتظرة، قال "محلب"، إن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى واضحة، وهى اختيار الكفاءات والدفع بها فى المواقع المختلفة.

وأضاف رئيس الوزراء: "ربنا ينور طريقنا لاختيار شباب واعد قوى ليس لديه شماعات يُعلق عليها المشكلات، ويقدم حلولاً غير تقليدية، ويتواصل مع القرى والنجوع".

وفى شأن قانون تنظيم الدوائر الانتخابية، قال "محلب" إن اللجنة التى تم تشكيلها لوضع القانون تعكف على صياغته حالياً وسينتهون من عملهم خلال شهر تقريباً.


متابعة: محمد شعلان
"الأعلى للصحافة": الدولة مستمرة فى صرف رواتب عاملين بوسائل إعلام تعمل ضدها.. الجيش الليبى: السفارة المصرية بطرابلس مغلقة وخسائر اعتداء أمس محدودة

أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، استمرار تلقى بعض الإعلاميين اللذين ما زالوا مقيدين فى الصحافة والإذاعة والتلفزيون المصرى، ويعملون بالفضائيات المعادية لمصر بالخارج رواتبهم من الدولة المصرية، رغم تواجدهم فى الخارج وممارستهم العدائية تجاه إدارة مصر.

وأبدى عيسى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" مع إيمان الحصرى على فضائية المحور، أمس الخميس، عدم موافقته على اتخاذ إجراءات معادية للنماذج العاملة بالخارج، وحرص على تنبيه الإعلاميين العاملين بالخارج قائلا "طال الزمن أو قصر ستعودون إلى مصر"، مشيرا إلى أنه وجه إليهم نداء منذ فترة دعاهم فيه إلى العودة لعملهم بمصر، وممارسة المعارضة من الداخل وفق القانون المصرى.

وحول الاعتداء على سفارة القاهرة فى ليبيا، أوضح العقيد أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، أن الاعتداءات التى شهدتها السفارة المصرية فى ليبيا تمثلت فى إتلاف بعض المكاتب وتجهيزات السفارة، مؤكدًا أن الأجواء الخارجية حول السفارة جيدة للغاية.

ونفى المتحدث باسم الجيش الليبى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" مع إيمان الحصرى، المذاع على المحور، مساء الخميس، وقوع أى خسائر فى الأرواح أثناء الاعتداءات حسب المعلومات التى توصلوا إليها، مشيرًا إلى أن الاعتداءات طالت السفارة من الخارج حيث شهد محيطها بعض التكسيرات والحرائق.

الجدير بالذكر أن مجموعة مسلّحة حاولت اقتحام مقر السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس، أمس الخميس، حيث اشتبكت مع قوات الأمن المتواجدة بمبنى السفارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة