"الدولية للهجرة" تدعو لتوفير 295.5 مليون دولار مساعدات إنسانية للعراق

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 01:15 م
"الدولية للهجرة" تدعو لتوفير 295.5 مليون دولار مساعدات إنسانية للعراق مخيمات
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة فى جنيف جويل ميلمان اليوم الجمعة مجتمع المانحين إلى توفير مبلغ يصل إلى 295.5 مليون دولار، من أجل الوفاء ببرنامجها لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمحتاجين فى العراق حتى ديسمبر من العام القادم 2015.

وأوضح المتحدث - فى تصريحات له اليوم - أن ذلك يأتى ضمن خطة الاستجابة الإنسانية الاستراتيجية للأمم المتحدة والتى تبلغ تكلفتها الإجمالية 2.2 بليون دولار، لافتا إلى أن المنظمة تلقت حتى الآن 79 مليون دولار، وهو ما يمثل 27 % فقط من التمويل المطلوب.

بدوره، أشار رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى العراق توماس فايس إلى أن هناك مايقدر بحوالى 1.2 مليون شخص فى العراق بحاجة إلى المساعدة خاصة بعد دخول فصل الشتاء.

وأكد أنه ستكون هناك حاجة ضرورية لتمويل إضافى من أجل توفير تلك الاحتياجات الضخمة والفورية للمتضررين، لافتا إلى أن المنظمة الدولية ستقدم فى هذا الإطار 10 مشروعات جديدة تشمل المأوى والإغاثة الإنسانية والمساعدات غير الغذائية والحماية والتماسك الاجتماعى والصحة والنقل وسبل كسب العيش إضافة إلى مساعدة المشردين فى كافة أنحاء العراق والبالغ عددهم أكثر من 1.8 مليون نازح داخلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة