أكرم القصاص - علا الشافعي

السرية والكتمان يحيطان لقاء موسى وأسامة هيكل وسيف اليزل..الاتفاق على عدم كشف تفاصيل الجلسة..ورئيس الخمسين: أخطرتهما بأهمية "قائمة وطنية" لـ"النواب"..ووزير الإعلام الأسبق: البرلمان المقبل شريك فى الحكم

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 05:22 ص
السرية والكتمان يحيطان لقاء موسى وأسامة هيكل وسيف اليزل..الاتفاق على عدم كشف تفاصيل الجلسة..ورئيس الخمسين: أخطرتهما بأهمية "قائمة وطنية" لـ"النواب"..ووزير الإعلام الأسبق: البرلمان المقبل شريك فى الحكم عمرو موسى
كتب هانى عثمان - محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء الذى جمع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، وكلا من اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية، والكاتب أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، مساء الخميس، فى محاولة لإعادة جهود "موسى" لتوحيد القوى السياسية وتشكيل قائمة وطنية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأُحيط اللقاء بسرية تامة من كل الأطراف المشاركة فيه ليبقى بعيداً عن وسائل الصحافة والإعلام المختلفة، وهو الأمر الذى امتد لما بعد انتهاء الاجتماع، حيث حرص الأطراف الثلاثة على التكتم الشديد عما دار داخل اللقاء وعدم التصريح بأى تفاصيل، والاكتفاء بالإدلاء بتصريحات عامة ومقتضبة لا تفصح عما جرى باللقاء.

من جانبه، قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، إن اللقاء الذى جمع كلا من اللواء سامح سيف اليزل، والكاتب أسامة هيكل، تمت خلاله مناقشة الوضع السياسى الحالى خاصة ما يتعلق بانتخابات مجلس النواب القادم.

وأوضح رئيس لجنة الخمسين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه أكد موقفه الواضح والمعروف للجميع بضرورة تكوين قائمة وطنية، لافتاً إلى استماعه لرأى "سيف إليزل" و"هيكل"، الذى يقدرهما، قائلاً: "ليس هناك جديد للإعلان عنه عقب الجلسة".

فى السياق ذاته، أكد اللواء سامح سيف إليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية، أن اللقاء تطرق إلى الحديث عن السياسات الداخلية للدولة، والانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف مدير مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن عمرو موسى، شخصية وطنية مرموقة، وكان لابد من لقائه لفتح حوار حول الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أنهم لم يتطرقوا إلى تفاصيل أو أسماء بعينها.

بدوره، قال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن اللقاء ناقش الوضع السياسى الحالى، خاصة انتخابات مجلس النواب القادم، وكيفية توحيد صف القوى السياسية والأحزاب.

وأكد وزير الإعلام الأسبق، لـ"اليوم السابع"، أن الحضور اتفقوا على ضرورة إجراء الانتخابات فى أسرع وقت ممكن، واصفا البرلمان القادم بأنه يعتبر شريكا فى الحكم وفقا لمواد الدستور، لذا يجب أن يكون به توافق.

وشدد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، على ضرورة أن تقوى وتفيق الأحزاب المدنية لتتحمل المسئولية والمهمة المنوطة بها، وهى الحفاظ على مدنية الدولة، وعليها أن تعمل على التنسيق فيما بينها على مقاعد "الفردى"، لأن خوض الانتخابات منفردا من قبل أى حزب لن يمنح البرلمان ما يستحق من توافق.

وأشار هيكل إلى أن القوى السياسية فى حاجة لتوحيد الصف والاصطفاف حتى تستطيع خوض المعارك السياسية القادمة، ويجب عليها النظر إلى المستقبل وتجنيب الخلافات التى تُعطل أى محاولة لتوحيد صفها والنزول للمواطنين فى الشارع، وذلك لن يحدث إلا فى وجود وعى بخطورة المرحلة الحالية والخروج بائتلافات متجانسة قائلا: "الدنيا اتغيرت والقوى السياسية متغيرتش حتى الآن".



موضوعات متعلقة:


سيف اليزل: لقاء عمرو موسى للحوار حول الانتخابات "ضرورة"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

يعنى حايفتحوا عكا

عدد الردود 0

بواسطة:

د. خميس محمد

خليهم يتسلوا ......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة