أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: موشيه يعلون: الائتلاف الدولى لمحاربة داعش يخطط لاغتيال البغدادى.. السلطات المصرية أنشأت أبراج مراقبة محصنة من صواريخ مضادة للدبابات.. تل أبيب تعتزم بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 11:08 ص
الصحف الإسرائيلية: موشيه يعلون: الائتلاف الدولى لمحاربة داعش يخطط لاغتيال البغدادى.. السلطات المصرية أنشأت أبراج مراقبة محصنة من صواريخ مضادة للدبابات.. تل أبيب تعتزم بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


يديعوت أحرونوت: السلطات المصرية أنشأت أبراج مراقبة محصنة من صواريخ مضادة للدبابات
يديعوت أحرونوت

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن السلطات المصرية قامت مؤخرًا ببناء مجموعة من أبراج المراقبة على الحدود الإسرائيلية، من أجل تكثيف وجوده الأمنى من أجل منع وإحباط أى عمليات تهريب، موضحة أنه منذ التوقيع على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل لم تقم مصر ببناء مثل هذه الأبراج.

وأضافت الصحيفة أن هذه الأبراج التى يطلق عليها اسم "فيلبوكس" والتى تحمل عددا محدودا من الجنود محمية من صواريخ مضادة للدبابات، وتستخدمها السلطات المصرية لمراقبة التنظيمات الإرهابية التى تنشط فى شبه جزيرة سيناء.

وأوضحت الصحيفة أنه تم بناء أبراج مؤخرا من عند جبال إيلات جنوبا وحتى الأجزاء الشمالية بمحازاة الحدود التى وقع فيها أمس حادث إطلاق النار على إسرائيل بالقرب من مستوطنة "عيزوز"، والذى أصيبت فيه ضابطة برتبة نقيب.

وأشارت الصحيفة أنه تم بناء أبراج مراقبة "فيلبوكس" عند معبر طابا حيث يكشف المساحات واسعة وتشمل فندق هيلتون طابا من الجانب المصرى، وكذلك فندق الأميرة.

وتابعت الصحيفة أن هذه الأبراج أشبه فى عملها بدوريات القوات على الحدود وتحتاج عملا أكثر دقة من عمل حرس الحدود.


معـــــــــــــــــــاريف: وزير الدفاع الإسرائيلى: الائتلاف الدولى لمحاربة داعش يخطط لاغتيال "البغدادى"
معـــــــــــــــــــاريف

قال وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعلون، الذى يجرى حاليا زيارة للولايات المتحدة، خلال مقابلة مع الإعلامى الأمريكى شارلى روز، إن مساهمة إسرائيل ضمن جهود التحالف الدولى ضد تنظيم الدولة تقتصر على الجانب الاستخباراتى، مؤكدا أن إسرائيل تقوم بتزويد الدول الغربية والعربية المتحالفة بالمعلومات الاستخباراتية المتعلقة بتنظيم داعش.

وحين سئل يعلون إن كان اغتيال زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادى واردا، من قبل قوات التحالف أو قوات محلية، أجاب "نعم".

وأوضح يلعون إن كنت تتمتع بتفوق جوى واستخباراتى، فمن الممكن أن تصل إليه وأن تغتاله".

وسأل الإعلامى الأمريكى يعلون إن كانت هنالك عملية من هذا النوع، أى اغتيال البغدادى، قيد التخطيط، أجاب وزير الدفاع الإسرائيلى "نعم"، مؤكدا أن محاولات اغتيال البغدادى قائمة.. ولكن يعلون شدد على أن إسرائيل تواجه فى الراهن تحديات أمنية أهم من داعش.


هـــــــــــــاآرتس: حكومة نتنياهو تعتزم بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة
هـــــــــــــاآرتس

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن لجنة التخطيط والبناء لمنطقة القدس، التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية تعتزم دفع مخطط بناء 1600 وحدة سكنية استيطانية جديدة فى القدس الشرقية المحتلة.

وذكرت هاآرتس أن لجنة التخطيط والبناء لمنطقة القدس ستبحث دفع مخطط بناء 1600 وحدة سكنية جديدة فى مستوطنة "رمات شلومو" فى شمال القدس المحتلة.

ويذكر أن حكومة إسرائيل كانت قد قررت تنفيذ هذا المشروع الاستيطانى فى عام 2010، وخلال زيارة نائب الرئيس الأمريكى، جو بايدن، لإسرائيل، الأمر الذى أدى إلى انتقادات شديدة ضد إسرائيل واضطرها إلى وقف المخطط فى حينه.

وفى أعقاب اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين كدولة مراقبة، فى عام 2012، تم دفع هذا المخطط الاستيطانى مرحلة أخرى بنشر عطاءات لبناء الوحدات السكنية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الإسرائيلية لم تصدر تصاريح بناء لهذا المخطط وستطلب شركة "موريا" التى تملكها بلدية الاحتلال فى القدس أن تصدر اللجنة تصاريح بناء خلال اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

عمر بن الخطاب -رضى الله عنه -يوم إسلامه

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

بقية رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

بقية رقم2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

بقية رقم3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

عمر بن الخطاب -رضى الله عنه-يوم وفاة النبى-صلى الله عليه وسلم-

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ماذا فعل عمر عندما علم بوفاة النبى -صلى الله عليه وسلم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

رحم الله شهداء العريش وأطالب بملاحقة المتورطين

لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مختار رمضان

شهداء الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

اب ندى

روعة الفاروق

اللهم الحقنا بهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة