العربى : الحكومة تساهم فى رأسمال الشركات الجديدة بمشروع المليون فدان

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 01:42 م
العربى : الحكومة تساهم فى رأسمال الشركات الجديدة بمشروع المليون فدان أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة ستساهم فى رأسمال الشركات الجديدة، التى سيتم تأسيسها لتملك أراضى مشروع المليون فدان .
و اضاف العربى في تصريحات صحفية له أن تخصيص نحو 400 مليون جنيه تمثل المرحلة الأولى من الاحتياجات الخاصة بمشروع الآبار الجوفية اللازمة لمشروع المليون فدان التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى .
و أشار العربى إلى أن الحكومة تسعى لتأسيس نظام جديد لتلافى عيوب تخصيص الأراضى سابقاً، من خلال خلق تعاونيات زراعية هادفة للربح، متوقعاً أن يتم الإعلان عن التصور العام لتلك التعاونيات خلال الفترة القليلة المقبلة .
و كان اتفق وزير التخطيط أشرف العربى و الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة على الشكل المقترح لهيكلة شركات الاستصلاح العائدة للوزارة، وكذلك وضع صيغة نهائية للنموذج المثالى لأول شركة مساهمة مصرية لتملك الأراضى بالنظام الجديد الذى يتفادى تفتيت الملكية بما يفيد الفئات الاجتماعية وشباب الخريجين، الذين سيتملكون الأراضى الجديدة بنظام الأسهم .
وأشار إلى أن الوزارة تبحث حالياً تدبير الاحتياجات التمويلية اللازمة لإنشاء الآبار الجوفية اللازمة لأراضى المليون فدان، خاصة أن %90 من تلك الأراضى تعتمد على المياه الجوفية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

بخبرات دولية وعالمية كانت دندرة والمراشدة وغرب وشرق قنا وغابة قنا تمدمصر بالدواجن والماشية والشتلات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة