أكرم القصاص - علا الشافعي

المديرة العامة لليونسكو تدين جريمة قتل الصحفى العراقى رعد العزاوى

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 05:36 م
المديرة العامة لليونسكو تدين جريمة قتل الصحفى العراقى رعد العزاوى إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، اغتيال رعد العزاوى، الصحفى بالتلفزيون، على أيدى متطرفين بالقرب من مدينة تكريت فى أوائل هذا الشهر.

وقالت المديرة العامة - فى بيان لها اليوم الجمعة - "إننى أدين بشدة عملية الاغتيال هذه..ولقد كان رعد العزاوى مهنياً متفانياً فى عمله يسجل الأحداث الجارية فى المنطقة ويقوم بإبلاغها للناس..وفى أى مجتمع من المجتمعات، تشكل هذه المهمة عاملاً حيوياً لا غنى عنه.. ففى أوضاع النزاع، عندما يتعرض الناس لشتى أنواع التهديد ويعيشون فى حالة دائمة من عدم الاستقرار، فإن مهمة الصحفى تكون أمراً بالغ الأهمية".

وأضافت إيرينا بوكوفا قائلة "إن المواطنين لهم الحق فى الحصول على المعلومات؛ كما ينبغى أن تتوافر للعاملين فى وسائل الإعلام إمكانات القيام بواجباتهم المهنية دون أن يخافوا على حياتهم".

جدير بالذكر أن رعد العزاوي، الذى كان يعمل فى قناة "سما صلاح الدين" التلفزيونية الإخبارية المحلية، أغتيل علناً، هو وشقيقه واثنين من أبناء منطقته، على أيدى مجموعة متطرفة راديكالية، وذلك فى قرية "سمره" الواقعة شرقى مدينة تكريت، فى 10 أكتوبر الجاري، وكان متطرفون قد حجزوه لمدة شهر قبل أن يُقتل لأنه رفض العمل فى خدمتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة