انتعاش النشاط الاقتصادى فى منطقة اليورو خلال الشهر الجارى

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 02:20 ص
انتعاش النشاط الاقتصادى فى منطقة اليورو خلال الشهر الجارى أرشيفية لمؤشر صاعد
بروكسل (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات مؤشر اقتصادى هام، صدرت أمس الخميس، أن اقتصاد منطقة اليورو انتعش بصورة طفيفة خلال شهر أكتوبر الجارى، على الرغم من المؤشرات السوقية السلبية الأخرى.

وقالت مجموعة "ماركيت" ومقرها لندن إن مؤشر مديرى المشتريات، الذى يرصد قطاعى الصناعة والخدمات فى تكتل العملة ارتفع إلى 52.2 نقطة فى أكتوبر الجارى، بعدما سجل أدنى مستوى له منذ عشر أشهر فى سبتمبر الماضى بلغ 52 نقطة .

كان المحللون قد توقعوا تراجع المؤشر إلى 51.5 نقطة، ويشار إلى أن تسجيل قراءة أكثر من 50 نقطة يعنى تحقيق نمو اقتصادى.

بينما قال كبير الاقتصاديين بالمجموعة كريس ويليامسون إن المؤشر يخفى "صورة أكثر قتامة"، حيث تظهر مؤشرات أخرى على أن المنطقة "على حافة تدهور اقتصادى آخر".

وكتب ويليامسون قائلا: " النمو هش وضعيف للغاية، حيث إن أعداد الشركات التى تضطر لتسريح موظفين فى تزايد،كما أنه يجرى تخفيض الأسعار فى محاولة لخفض التكاليف، بالإضافة إلى تعزيز المبيعات عبر التخفيضات"، ومع ذلك أعرب بعض المحللين عن تفاؤلهم بعد الإعلان عن هذه البيانات.

وقال الاقتصادى مارتن فان فليت: "يجب أن تهدئ الزيادة الطفيفة فى المؤشر خلال الشهر الجارى من المخاوف المتعلقة بدخول اقتصاد منطقة اليورو فى ركود جديد".

وقالت "ماركيت" إن مؤشر مديرى المشتريات فى ألمانيا ارتفع بواقع 0.2 نقطة فى أكتوبر الماضى ليسجل 54.3 نقطة، فى حين تراجع المؤشر فى فرنسا للشهر السادس على التوالى خلال سبتمبر الماضى ليسجل 48.4 نقطة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة