أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. رئيس "الطرق والكبارى": "ربع أهالينا وأولادنا مساطيل".. والحوادث "سلوك وعدم انضباط".. والسائقون يسمون أنفسهم عفاريت الأسفلت.. وتكليف 24 شركة بالعمل فى المشروع القومى

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 02:17 ص
بالفيديو.. رئيس "الطرق والكبارى": "ربع أهالينا وأولادنا مساطيل".. والحوادث "سلوك وعدم انضباط".. والسائقون يسمون أنفسهم عفاريت الأسفلت.. وتكليف 24 شركة بالعمل فى المشروع القومى اللواء سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى
كتب أحمد عبد الرحمن - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، إنه لو تم عمل لجان لمراقبة الطرق والسائقين سيتم التقليل من نسبة الحوادث، لأن "السائقين فاكرين نفسهم عفاريت أسفلت"، مضيفاً، أنه لا بد أن تكون لوحة أرقام السيارة على رخصة السائق حتى يتم محاسبته هو وليس مالك السيارة.

وأضاف الجيوشى، خلال لقائه ببرنامج "مباشر من العاصمة"، على فضائية "on tv"، أن المشروع القومى للطرق يشمل إقامة شبكة تصل أطوالها إلى أكثر من 4 آلاف كيلو متر على مستوى الجمهورية، باستثمارات 40 مليار جنيه، على مرحلتين خلال عامين.

وأوضح الجيوشى، أن تطوير طريق السويس سيتم من خلال تكنولوجيا الطرق الخرسانية، مشيراً إلى أنه يتم تطوير طرق فى القاهرة الكبرى والصعيد ومنطقة الدلتا ومنطقة قناة السويس، بهدف التنمية على شبكة الطرق وحل المشاكل المرورية.

وتابع: جارى العمل داخل القاهرة على الطريق الموازى للدائرى الحالى بطول 35 كيلو وندرس مده لـ70 كيلو مترًا، بجانب الدائرى الإقليمى العملاق، وفتح أول مرحلة من طريق السويس بالتقاطع مع طريق بلبيس، وكذلك إضافة حارة ثالثة لطريق "وداى النطرون - العلمين"، والعمل على طريق "جنوب الفيوم – الواحات"، للربط بين البحر الأحمر شرقا وسيوة غربًا، وعدة طرق أخرى للربط بين الصعيد بالبحر الأحمر.

وأشار الى أنه يوجد 24 شركة تم تكلفيهم بالعمل فى المشروع القومى بشبكة الطرق، مضيفاً نسعى لتحسين مستويات الأمن والسلامة لمجموعة الطرق التى نسعى لتطويرها.

وقال، إن الحوادث فى مصر طبقًا للإحصائيات ولما نشاهده فى مصر هى حوادث "سلوك وعدم انضباط"، حيث إن 27% من السائقين الذين تم الكشف عليهم يتعاطون المخدرات، قائلاً "ربع أهالينا وأولادنا مساطيل"، وعدد كبير من السائقين يتعاطى الترمادول والبانجو، مشيرًا إلى أن 100% من السائقين الذين فى مرسى مطروح يتعاطون المخدرات، بناءً عن النسب التى تم إجراء الإحصائية عليها.




موضوعات متعلقة:


وزير النقل: تخصيص طرق للنقل الثقيل سيحد من الحوادث










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ يحى

بقى شعبنا هو اللى مسطول , ايه مصلحتك مع شركات الأسمنت ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علي

خاف ربك يا مسؤول

عدد الردود 0

بواسطة:

د. مواطن

سيادة اللواء كلامك هراء

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

مساطيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

بالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو رائد

رحمتك يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة