أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمان الشباب بالأقصر يجرى انتخاباته بعد انتهاء انتخابات "طلائع الصعيد"

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 02:53 م
برلمان الشباب بالأقصر يجرى انتخاباته بعد انتهاء انتخابات "طلائع الصعيد" برلمان الشباب - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت فعاليات انتخابات برلمان الطلائع لقطاع الصعيد والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى" أمس، بالمدينة الشبابية بمحافظة الأقصر ، وأعقبها إجراءات انتخابات برلمان الشباب اليوم وغدا .

وأوضح الدكتور هشام مجدى الخبير البرلمانى والقانونى خلال الفعاليات أن تجربة تنفيذ نموذج برلمان للطلائع والشباب يحاكى البرلمان المصرى تهدف إلى تنمية قدرات النشء والشباب فى ممارسة حقهم الديمقراطى دون قيود، مضيفا أن اكتساب تلك الخبرات والوعى والمعرفة بأساليب وخطوات العملية الانتخابية تؤهل النشء والشباب مستقبلا لتقلد منصب سياسى أو قيادى.

وأوصى مجدى المشاركين من أعضاء برلمان محافظات قطاع الصعيد بتحديد أهدافهم والسعى إلى تحقيق طموحاتهم، وضرورة استغلال الفرصة التى توافرت لهم للتدريب على العمل البرلمانى، وطالبهم بالتركيز على تلك التجربة ليكونوا نواة لنواب يمثلون صوت شعب مصر بالبرلمان.

كما أكد مجدى أن تنفيذ تجربة ديمقراطية حقيقية يتطلب العمل الجاد من المشاركين، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم، موجها التحية للأعضاء الحضور الذين تم اختيارهم لتمثيل قطاع الصعيد وتقديم حلول ورؤى لتطويره والارتقاء به. "

وتضمنت فعاليات الانتخابات عقد جلسة إجرائية لتعليمات الانتخابات للطلائع المرشحين والرد على استفساراتهم نحو سير عملية الانتخاب وإجراءات العملية الانتخابية وأعقبها إجراءات العملية الانتخابية لهيئة المكتب، التى بدأت بمنصب هيئة رئيس برلمان الطلائع، وتتضمن الاقتراع على منصب الرئيس وفرز الأصوات الانتخابية بلجنة تم تشكيلها من الطلائع، وتضمنت قائمة المرشحين لمنصب الرئيس كلا من: محمود جابر محمود من محافظة بنى سويف وعمرو كمال محمد إمبابى من محافظة الأقصر وأحمد حمدى الضبع من محافظة سوهاج .

وأسفرت عملية فرز الأصوات من جانب اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، وضمت بعضويتها المستشار عادل عبد الودود بمجلس النواب، والدكتور هشام مجدى الخبير البرلمانى والقانونى، عن فوز المرشح محمود جابر محمود بمنصب رئيس برلمان الطلائع قطاع الصعيد.

وجاءت عملية فرز الأصوات فى انتخابات هيئات مكاتب اللجان بالأماكن المقررة لكل لجنة على حدة، لتسفر عن فوز محمد عبد الحى أحمد عثمان من الأقصر بمنصب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، وعمرو محمد كمال من الأقصر كرئيس للجنة العلاقات الخارجية، وحسام الدين عبد السلام من أسيوط كرئيس للجنة الشئون العربية، وعبد الله عماد الدين شاكر من أسيوط كرئيس للجنة الصناعة والطاقة.

كما فاز أحمد محمد عبد الرحيم من أسوان كرئيس للجنة الزراعة والرى، وهايدى عبد الفتاح شاكر من سوهاج كرئيس للجنة التعليم والبحث العلمى، ومحمد طلال ياسين من أسوان فى لجنة الشئون الصحية والبيئية، وعبد الرحمن مصطفى على صالح من أسيوط فى لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، وآية مصطفى عبد المنجى من أسيوط فى لجنة النقل والمواصلات، وعلاء محمد فهمى من الأقصر كرئيس للجنة حقوق الإنسان .

وفى الختام احتفلت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر مساء أمس، بأعضاء برلمان طلائع قطاع الصعيد، بتنظيم عدد من الفقرات الفنية بمشاركة فرق محكى الشباب وفرقة الفنون الشعبية بالأقصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة