برلمانيون ألمان ينتقدون "المركزى الأوروبى" بشأن شراء سندات شركات

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 06:02 ص
برلمانيون ألمان ينتقدون "المركزى الأوروبى" بشأن شراء سندات شركات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه أعضاء كبار فى البرلمان الألمانى من حزب المستشارة أنجيلا ميركل المحافظ انتقادات حادة للبنك المركزى الأوروبى، فى أعقاب تقرير لـ(رويترز) ذكر أن البنك يدرس شراء سندات شركات لتحفيز النمو.

ونقل التقرير يوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة قولها إن البنك المركزى الأوروبى ربما يقرر بحلول ديسمبر ما إذا كان سيمضى قدما فى برنامج شراء سندات شركات فى السوق الثانوية، مع احتمال البدء فى تلك المشتريات فى أوائل العام القادم.

وأكد مسئولو المركزى الأوروبى أن شراء سندات الشركات خيار مطروح أمام البنك، لكنهم قالوا إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار نهائى بشأن المضى قدما فى هذا الصدد أم لا.

ومن شأن تلك الخطوة أن توسع برنامجا لشراء أصول القطاع الخاص بدأ تنفيذه يوم الاثنين، للتشجيع على مزيد من الإقراض للشركات فى اقتصاد منطقة اليورو الذى يعانى من التباطؤ.

وقال نوربرت بارثل، عضو البرلمان الألمانى عن حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى، الذى تتزعمه ميركل "يواجه البنك المركزى الأوروبى فى ظل برامجه للمشتريات مخاطر لا يمكن التنبؤ بها تتهدد ميزانيته العمومية."

وأضاف بارثل الذى يرأس لجنة الميزانية فى المجلس أنه يجب على المركزى الأوروبى أن يركز على مهمته الأساسية فى الحفاظ على استقرار الأسعار، ويحجم عن اتخاذ "إجراءات مشكوك فيها" لدعم الاقتصاد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة