روسيا تنتقد سعى السويد للبحث عن أى تواجد روسى فى مياهها

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 02:12 م
روسيا تنتقد سعى السويد للبحث عن أى تواجد روسى فى مياهها وزير الدفاع الروسى شويجو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت وزارة الدفاع الروسية ما أسمته محاولات السويد البحث عن "أثر روسي" فى مياهها الإقليمية عبر توسيعها نطاق البحث عن غواصة قالت إنها أصدرت إشارات استغاثة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف اليوم الجمعة -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- بأن تصرفات وزارة الدفاع السويدية تقوض أسس النشاط الاقتصادى البحرى فى بحر البلطيق.

وأوضح كوناشينكوف فى تصريح صحفى أن انتقال السلطات العسكرية السويدية إلى مرحلة جديدة من عملية البحث عن غواصة أجنبية فى المياه الإقليمية للبلاد يؤدى إلى تصعيد التوتر فى المنطقة، مضيفا أنه ومع ذلك فإن محاولات العثور على "أثر روسي" لن يوصل إلى شيء.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية "نظرا لاستمرار المزايدات من الجانب السويدى بشأن موضوع العثور على غواصة روسية فى أرخبيل ستوكهولم، فإننا ننتظر بفارغ الصبر ذروة هذه العملية المثيرة".

وأشار كوناشينكوف إلى أنه من الجلى أن مؤلفى هذه العملية يسترشدون بمبدأ نابليون الشهير "المهم الانخراط فى المعركة، وهناك سنرى ما يمكن عمله"، فى البداية لم يحسبوا خاتمتها، وفيما يلى يؤخرون بكل قواهم اقتراب فشلهم الذريع، لافتا إلى أن ذلك بالتحديد سبب انتقال وزارة الدفاع السويدية إلى المرحلة التالية من العملية بتوسيع منطقة البحث على الأرض وفى الجو.

ومن جانب آخر أعلنت السويد اليوم انتهاء المرحلة الرئيسة لعمليتها العسكرية الخاصة بالبحث عن غواصة أجنبية فى أرخبيل ستوكهولم فى بحر البلطيق.

وأوضح المكتب الاعلامى لرئاسة الأركان السويدية أن انتهاء المرحلة الأساسية من العملية الاستخباراتية البحرية التى انطلقت الجمعة الماضية يعنى أن القسم الرئيسى من السفن ووحدات مشاة البحرية، عادت إلى الموانئ واستعادت جاهزيتها الطبيعية، مضيفا أن وحدات برية صغيرة ستبقى فى المنطقة لمهمات خاصة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة