ضبط صاحبة مكتب كمبيوتر بتهمة تزوير شهادات الإفراج الجمركى ببورسعيد

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 03:31 م
ضبط صاحبة مكتب كمبيوتر بتهمة تزوير شهادات الإفراج الجمركى ببورسعيد مدير أمن بورسعيد اللواء إسماعيل عز الدين
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن بورسعيد من القبض على "ص ر ع م" صاحبة مكتب كمبيوتر بمحيط محكمة بورسعيد الابتدائية بتهمة تزوير شهادات الإفراج عن البضائع لمستخلص ومأمور تعريفة بالإدارة المركزية للجمارك وبحوزتها خاتم شعار الجمهورية وآخر خاص بأحد البنوك وجميعها أختام "مقلدة" بالإضافة لشهادات الإفراج عن البضائع التى تبين تزويرها.

يذكر أن رجال مباحث الأموال العامة توصلت من خلال تحرياتها برئاسة العميد حسام عبد الحميد بمديرية أمن بورسعيد إلى قيام كل من "ه.إ.و.ع" مستخلص جمركى، و"ت.ن.إ" مأمور تعريفة بجمارك بورسعيد بتزوير نماذج خاصة بالإدارة العامة للجمارك تستخدم فى الإفراج عن البضائع برسم الوارد، بغرض تسهيل خروج تلك البضائع دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها كاملة وسداد رسوم زهيدة لا تتناسب مع التعريفة الجمركية للبضائع المفرج عنها بما يخالف الحقيقة.

وبتفتيشهما عثر بحوزة المستخلص على 12 مستندًا بمسمى ملحق رقم 4 وهى عبارة عن نماذج تمويل وإرادات خالية من أية بيانات ومعتمدة بختم "مزور" لبنك الشركة المصرفية فرع النورس، بمواجهته اعترف بارتكابه واقعة التزوير وقيامه بختم تلك النماذج بأختام مقلدة تخص بنك الشركة المصرفية بمعاونة أحد مكاتب الكمبيوتر.

وأكد المستخلص خلال اعترافاته أن تلك النماذج خاصة بالإدارة العامة للجمارك وتستخدم فى الإفراج عن البضائع برسم الوارد بغرض تسهيل خروج البضائع الواردة برسم الوارد بعد سداد قيمة بسيطة من الرسوم الجمركية المستحقة عليها دون سداد القيمة الفعلية كاملة.

وأقر أن دور المتهم الثانى هو تسهيل استخدام تلك الشهادات المزورة داخل الجمارك من خلال وظيفته كمأمور تعريفة جمركى، وتم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المستندات والنماذج المزورة واتخاذ كل الإجراءات القانونية وإحالتهما للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات فيما هو منسوب إليهما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة