أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرات التحالف تشن 12 غارة جديدة على مواقع "داعش" فى العراق و سوريا

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 08:30 م
طائرات التحالف تشن 12 غارة جديدة على مواقع "داعش" فى العراق و سوريا غارات جوية - أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت طائرات التحالف الدولي 12 غارة جوية في العراق وست غارات قرب مدينة عين العرب "كوبانى" الكردية السورية، الخميس والجمعة بحسب ما أعلن الجيش الأمريكى.

وأعلنت القيادة الأمريكية الوسطى التى تشرف على الحرب الجوية ضد التنظيم المتطرف، عن هذه الجولة من الغارات الجوية بعد أن أعلن الجيش الفرنسى إسقاط عشرات القنابل فى عملية للتحالف مساء أمس الخميس واليوم الجمعة على ترسانة أسلحة للتنظيم ومعسكر للتدريب شمال العراق.

وذكرت القيادة الوسطى فى بيان ان طائرات التحالف ومن بينها طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار شنت ثلاث غارات جوية في جنوب شرق وغرب سد الموصل شمال العراق، ودمرت عربتين وموقعا لمدفع هاون.

وفى ثلاث غارات جنوب مصفاة بيجى النفطية قصفت الطائرات وحدتين صغيرتين ودمرت عربة، بينما استهدفت غارتان قرب بيجى معسكرا لتدريب عناصر التنظيم المتطرف، بحسب القيادة.

ويقول مسئولو عسكريون أمريكيون إن قوات الحكومة العراقية تحاول صد مسلحى الدولة الإسلامية على الطريق الرئيسى المؤدى من بغداد شمالا إلى بيجى، إلا أن العديد من القنابل التى زرعها مسلحون على جوانب الطرق أعاقت عملها.

وهاجمت طائرات التحالف كذلك تنظيم داعش قرب الفلوجة غرب بغداد، وقصفت وحدتين صغيرتين ودمرت ثلاث عربات. كما شنت غارة بالقرب من "زمار" ودمرت خمسة مبان.

وفي إشارة إلى عمليات القصف ، قالت فرنسا إن الغارات الجوية حققت نجاحا".

وصرح قائد أركان الجيوش الفرنسية بيار دو فيليى صباح اليوم الجمعة "الليلة الماضية نفذنا عملية كبيرة فى العراق".

وأوضح الضابط أن الغارة التى شاركت فيها طائرات "رافال" التى أرسلتها فرنسا فى إطار التحالف، دمرت مبان كان مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية "ينتجون فيها عبوات مفخخة وأسلحة لمهاجمة القوات العراقية".

وأضاف أن "حوالى سبعين قنبلة القيت وأطلقنا 12 قنبلة مسيرة بالليزر وأصبنا الهدف" مؤكدا "أظن أن بإمكانى القول إننا آلمناهم هذه الليلة وكانت العملية ناجحة".

وفي سوريا شنت القاذفات الأمريكية غارات جوية جديدة ضد التنظيم المتطرف بالقرب من مدينة كوبانى، واستهدفته بست غارات.

وصرح مسئولو دفاع أمريكيون للصحفيين أمس الخميس أن المدافعين الأكراد عن المدينة لم يعودوا على وشك الهزيمة.

وبشكل عام فقد نفذت الطائرات الأمريكية وطائرات التحالف نحو 6600 طلعة جوية فى العراق وسوريا وألقت أكثر من 1700 قنبلة منذ بدء الطلعات الجوية في أغسطس، بحسب ما أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى أمس الخميس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة