أكرم القصاص - علا الشافعي

فى رسالة من معبد حتشبسوت: مستشار بورصة برلين يدعو السياح لزيارة الأقصر

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 02:13 م
فى رسالة من معبد حتشبسوت: مستشار بورصة برلين يدعو السياح لزيارة الأقصر معبد حتشبسوت - أرشيفية
(د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه مستشار بورصة برلين السياحية برونو وولتر رسالة لسياح العالم من قلب معبد الملكة حتشبسوت، فى غرب مدينة الأقصر بصعيد مصر دعاهم فيها لزيارة آثار المدينة التاريخية، مؤكدا أمن الأقصر وأمانها وشعوره بانبهار وسعادة غامرة، لتواجده بين آثار الفراعنة العظام، معبرا عن ثقته فى عودة التدفقات السياحية إلى ما كانت عليه فى الأقصر وغيرها من المقاصد السياحية المصرية.

وجاء ذلك خلال جولة لمستشار بورصة برلين بصحبة محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين فى إطار زيارته الحالية للأقصر، اليوم الجمعة، ضمن المساعى والاستعدادات الجارية لاستضافة الأقصر لبورصة (أى.تى.بى مصر-إفريقيا) المقرر إقامتها فى العام 2016 على غرار (أى.تى.بى آسيا).

وأكد مستشار بورصة برلين أنه يجرى العمل مع الأصدقاء فى مصر لإقامة كل فعاليات ولقاءات (أى.تى.بى مصر-إفريقيا) فى مدينة الأقصر على أن تقتصر استضافة القاهرة على المعرض السياحى فقط.

وقام محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين بتقديم شرح لبرونو فالتر حول خطط تأمين معالم الأقصر عبر شبكة من كاميرات المراقبة المنتشرة بالشوارع والميادين وداخل وخارج المعابد الفرعونية والمزارات السياحية، بجانب استضافة الأقصر لعدد من المهرجانات والمؤتمرات السياحية والفنية، ومساعى سلطات المدينة لافتتاح مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعونى، الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك الفرعونيين بطول 2700 متر.

وشملت زيارة الضيف الألمانى للأقصر زيارة معابد الكرنك ومعبد الملكة حتشبسوت وعدد من المعالم الأثرية والسياحة فى المدينة، وتأتى بعد أيام من استضافة الأقصر لمؤتمر اتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية (أو.تى.أيه) بمشاركة 831 من أصحاب المكاتب السياحية فى ألمانيا وإعلان الخارجية الألمانية لرفع الحظر عن قيام مواطنيها برحلات نيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة