أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر شروط حجز 8 آلاف مقبرة بمساحات 40 مترا مربعا فى مدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة.. ومصادر: الطرح بنظام حق الانتفاع ويمكن الدولة نقلها حال وجود زحف عمرانى مع توفير بديل

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 05:10 ص
ننشر شروط حجز 8 آلاف مقبرة بمساحات 40 مترا مربعا فى مدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة.. ومصادر: الطرح بنظام حق الانتفاع ويمكن الدولة نقلها حال وجود زحف عمرانى مع توفير بديل مقابر - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، أن حق الانتفاع للمقابر التى سيتم طرحها اليوم الجمعة لا يرتبط بمدة محددة ولكن ذلك يقع تحت قانون المقابر وأحكامه، حيث ينص القانون على عدم تخصيص أو بيع مقابر إلا من خلال حق الانتفاع.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الهدف من طرح المقابر بنظام حق الانتفاع وليس التمليك هو السماح للدولة بنقل المقابر فى أى وقت حال وجود زحف أو توسع عمرانى على المنطقة مع إيجاد مقابر بديلة.

وأكد أن القانون يسعى لتلاشى ما حدث فى مقابر البساتين وكذلك مقابر مدينة نصر، حيث زحفت المساكن لما بعد المقابر وأصبحت المقابر وسط المساكن والمدينة مما يعرض المقابر لمشاكل كتسرب مياه الصرف الصحى أو انفجار مواسير المياه بجوارها وخلافه، مشيرا إلى أن نظام حق الانتفاع لا يضيع حقا من صاحبها.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية، قد أعلنت عن طرح 8 آلاف مقبرة جاهزة، بمدينتى 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، كمرحلة أولى بمساحة (40م2) للمقبرة بنظام حق الانتفاع، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز.

وقال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، "إن كراسة الشروط والمواصفات ستكون متاحة بجميع فروع بنك التعمير والإسكان نظير سداد مبلغ (200 جنيه) اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 نوفمبر المقبل".

وأضاف فرحات، أن الراغبين فى الحجز سيقدمون استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح الصادرة من بنك التعمير والإسكان، لحجز المقبرة، خلال الفترة من 10 نوفمبر إلى 11 ديسمبر المقبلين، من الساعة الثالثة إلى السادسة مساءً، بجميع فروع بنك التعمير والإسكان، ويحظر التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج البنك.

وأشار فرحات، إلى أن قيمة المقبرة تبلغ 68 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 5 آلاف جنيه كوديعة، وأوضح المهندس مجدى فرحات، أن طريقة السداد، ستكون بسداد مبلغ 30 ألف جنيه، كدفعة حجز، ثم يتم سداد مبلغ 38 ألف جنيه، كباقى قيمة المقبرة عند الاستلام، وكذا مبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة للصرف من عائد على أعمال الصيانة والحراسة.


موضوعات متعلقة:


مصادر بـ"الإسكان": طرح المقابر بحق الانتفاع لنقلها مع التوسع العمرانى













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام حلمي

جهـــد مشــكور

عدد الردود 0

بواسطة:

د على اشرف

الهندوس تكسب

عدد الردود 0

بواسطة:

lili_irfan

المقبرة

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح راغب

حق االمصري تكريمه بعد الموت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حامد

لاحول ولا قوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

أفضل طريقة ~~~~ [[ طريقة المكبس ]]

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة