أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر قيمة الأقساط الشهرية لوحدات إسكان متوسطى الدخل.. مصادر: يبدأ بـ1200 جنيه للدخل الشهرى 3 آلاف جنيه ويصل لـ4 آلاف للدخل 10 آلاف جنيه..وتؤكد: مبادرة البنك المركزى تحدد الدخل الشهرى لمتوسطى الدخل

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 02:35 م
ننشر قيمة الأقساط الشهرية لوحدات إسكان متوسطى الدخل.. مصادر: يبدأ بـ1200 جنيه للدخل الشهرى 3 آلاف جنيه ويصل لـ4 آلاف للدخل 10 آلاف جنيه..وتؤكد: مبادرة البنك المركزى تحدد الدخل الشهرى لمتوسطى الدخل مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على معلومات مؤكدة عن قيمة الأقساط الشهرية التى سيتم دفعها للوحدات التى أعلنت عن طرحها وزارة الإسكان لفئة محدودى الدخل، حيث سيتم طرح عدد 30 ألف وحدة سكنية بـ8 مدن جديدة يأتى، فى مقدمتها مدن "القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور".

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أنه يجوز للمواطن الذى تبلغ قيمة دخله الشهرى ثلاثة آلاف جنيه فقط التقدم لحجز هذه الوحدات.

وأضافت المصادر، أن القسط الشهرى للمواطن الذى دخله ثلاثة آلاف جنيه هو 1200 جنيه، ويحصل على تمويل يتراوح ما بين 200 و250 ألف جنيه مع زيادة القسط الشهرى بنسبة 7% سنويا.

وأوضحت المصادر أن القسط الشهرى للمواطن الذى يصل دخله الشهرى لـ4 آلاف جنيه هو 1600 جنيه، ويحصل على تمويل يصل إلى 300 ألف جنيه، مع زيادة القسط الشهرى بنسبة 7%.

وأشارت إلى أن القسط الشهرى للمواطن الذى يصل دخله الشهرى لـ5 آلاف جنيه هو 2000 جنيه، ويحصل على تمويل يصل لأكثر من 320 ألف جنيه.

وتابعت المصادر أن القسط الشهر للمواطن الذى يصل دخله الشهرى لـ6 آلاف جنيه هو 2400 جنيه شهريا.

فيما يصل القسط الشهرى للمواطن الذى يصل دخله الشهرى لـ10 آلاف جنيه إلى 4 آلاف جنيه شهريا، ويحصل على تمويل بقيمة 600 ألف جنيه.

وأوضحت المصادر أن قانون الإسكان الإجتماعى لم يحدد الدخل الشهرى لمتوسطى الدخل، بل حددته مبادرة البنك المركزى، حيث حددت الدخل الشهرى لمتوسطى الدخل بأنه يتراوح ما بين 3 آلاف جنيه و10 آلاف جنيه.

وأكدت أن القسط الشهرى يصل لـ40% من الدخل الشهرى للمواطن، مشيرة إلى أن الفئات التى لا تتعدى رواتبها ثلاثة آلاف جنيه من حقها التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط الدخل الذى أعلنت عنه الوزارة.

من ناحية أخرى، كشفت المصادر أن البنوك لا تقوم بتمويل وحدات سكنية لم يتم إنشاؤها، مشيرة إلى أن البنوك ستقوم بتمويل وحدات الوزارة عند الانتهاء من إنشائها حتى يتسنى للبنك تحرير عقود على هذه الوحدات.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط الذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية خلال 18 شهرا، اعتبارا من الغد على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل.

وأكد وزير الإسكان أن المدن التى سيتم حجز الوحدات بها هى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترا بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب".

وأكد الوزير أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه (10% من قيمة الوحدة)، موضحا أن هناك نظامين للسداد، الأول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8%، أما النظام الثانى فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوى، بدون فوائد.

وأوضح أن شروط الحجز هى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل عمره عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأشار مساعد وزير الإسكان إلى أن كراسة الاشتراطات سيتم طرحها فى جميع فروع بنك التعمير والإسكان، اعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل، والتى ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.




أخبار متعلقة:

"الإسكان" تطرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمدن "القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور والعاشر ودمياط".. أسعارها تبدأ من 250 ألفا والمساحات من 100 لـ147مترا كاملة التشطيب.. وبدء الحجز 16 نوفمبر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عودة حكومة رجال الاعمال نظيف سابقا , محلب حاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

doaa

دى مش لمتوسطى الدخل بقا

عدد الردود 0

بواسطة:

doaa

دى مش لمتوسطى الدخل بقا

عدد الردود 0

بواسطة:

يائس من الحياه

حرام

الناس دى بتشتغلنا ياعم الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

كريمة محمود

حرام عليكوا ياطلاما

عدد الردود 0

بواسطة:

تاج الدين

وزير في دوله اخري !!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

اللي هيحجز فيها هيتشال من الدعم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

متسرعيين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الدربي

ديه أشتغاله ممكن الحجز ده لناس شغاله في الخليج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة