واشنطن تحث سكان الشرق والقرم الأوكرانيين بالتصويت فى الانتخابات

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 02:14 ص
واشنطن تحث سكان الشرق والقرم الأوكرانيين بالتصويت فى الانتخابات الانتخابات الأوكرانية "أرشيفية"
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثت الولايات المتحدة أمس الخميس جميع الاوكرانيين، بمن فيهم سكان الشرق المتمرد وشبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا، على التصويت الاحد فى اطار الانتخابات التشريعية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكى "انها مرحلة جديدة مهمة بالنسبة الى امة لا تزال تثبت التزامها ببناء ديموقراطية صلبة رغم التقلبات السياسية الاخيرة والتحدى الامنى الكبير فى بعض مناطق البلاد".

وحذرت بساكى المتمردين الموالين لروسيا من اجراء انتخابات موازية فى معقليهم دونيتسك ولوغانسك، مؤكدة ان "الانتخابات الشرعية الوحيدة" هى التى ستجرى نهاية هذا الاسبوع وفى السابع من لاختيار برلمان اوكرانى جديد.

ويقاطع الانفصاليون الذين يسيطرون على حوالى ثلاثة فى المئة من الأراضى الأوكرانية ويقاتلون الجيش النظامى منذ ابريل هذه الانتخابات. واعلنوا انهم عازمون على اجراء انتخاباتهم الرئاسية والتشريعية فى الثانى من نوفمبر.

واوضحت اللجنة الانتخابية ان نحو مليونى شخص من اصل 5.2 ملايين ناخب يمكنهم التصويت فى منطقتى دونيتسك ولوجانسك، ما يعنى ان العملية لن تشمل 14 مقعدا من اصل 32.

وفى شبه جزيرة القرم التى ضمتها موسكو فى الربيع الفائت، فان الانتخابات لن تشمل 12 مقعدا. وقالت كييف ان الانتخابات ستجرى فى هذه المنطقة حين تعود الى السيادة الاوكرانية.

واكدت بساكى ان الامريكيين "سيرفضون ايضا اى شكل من التدخل فى هذه العملية الشرعية الديموقراطية وفى قدرة الشعب الاوكرانى على اختيار قادته"، لافتة الى ان واشنطن "مستعدة للعمل مع البرلمان الاوكرانى الجديد لمحاربة الفساد وتعزيز الاصلاحات ومواصلة الحل السلمى للنزاع فى شرق البلاد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة