أكرم القصاص - علا الشافعي

"الغدر" هدية الإرهاب للمصريين فى رأس السنة الهجرية.. والجماعات الإرهابية لا تراعى المناسبات الدينية.. خبير عسكرى: حولت الأعياد إلى إجرام وسفك دماء.. ومؤسس الجماعة الإسلامية: منافٍ لتعاليم الإسلام

السبت، 25 أكتوبر 2014 07:54 ص
"الغدر" هدية الإرهاب للمصريين فى رأس السنة الهجرية.. والجماعات الإرهابية لا تراعى المناسبات الدينية.. خبير عسكرى: حولت الأعياد إلى إجرام وسفك دماء.. ومؤسس الجماعة الإسلامية: منافٍ لتعاليم الإسلام اللواء حمدى بخيت الخبير العسكرى والاستراتيجى
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تراعِ الجماعات الإرهابية حرمة المناسبات الدينية، لتواصل عملياتها الإرهابية فى سيناء، فبعد أن قامت الجماعات الإرهابية بقتل 16 جندياً فى مذبحة رفح الأولى يوم 6 أغسطس 2012، فى شهر رمضان المبارك، وتلتها بمذبحة رفح الثالثة التى أسفر عن استشهاد 4 جنود أمن مركزى مصريين بمنطقة سيدوت، فى أولى ليالى شهر رمضان الكريم، يوم 28 يوليو 2014، تأتى اليوم لتقوم الجماعات الإرهابية بمذبحة جديدة فى رأس السنة الهجرية، تسفر عن استشهاد ما يزيد عن 28 جندياً وضابطاً، وإصابة عدد مماثل.

من جانبه، أكد اللواء حمدى بخيت، الخبير العسكرى والاستراتيجى، أن الجماعات الإرهابية تتعمد القيام بأعمال إرهابية فى مناسبات دينية مثل أحداث رفح الأولى التى تمت فى رمضان، وأيضا أحداث تفجيرات سيناء الآن التى تمت فى يوم رأس السنة الهجرية.

وأضاف الخبير العسكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تلك الجماعات الإرهابية تعتبر هذه الأيام فترة جهاد بالنسبة لهم، حيث حولوا المناسبات الدينية إلى سفك للدماء وإجرام، نتيجة العقلية المغلوطة التى تربوا عليها ولم تأتى إلا بمثل هذه الأفكار.

وأوضح بخيت، أن استراتيجية الدولة معروفة وهى مواجهة الإرهاب على جميع المستويات للقضاء عليه.

فيما، قال الشيخ كرم زهدى، مؤسس الجماعة الإسلامية، إن الجماعات الإرهابية لا تراعى مناسبات دينية لأنهم يرتكبون أكبر الكبائر، ولا يهتمون بالأيام والأشهر الحُرم، مؤكداً أن ما حدث من عمل إرهابى بسيناء منافٍ تماما لتعاليم الدين الإسلامى.

وأضاف مؤسس الجماعة الإسلامية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث من إراقة لدماء المسلمين، لا يمت للإسلام بصلة، مشدداً على ضرورة وقف العمليات الإرهابية.

بدوره، قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير العسكرى والاستراتيجى، إن الجماعات الإرهابية مستمرة فى عمليات العنف، مستكملة مسلسل التفجيرات من منطقة الإسعاف بحادث تفجيرى، ثم جامعة القاهرة، وصولا بحادث سيناء الذى استشهد فيه حوالى 28 جندياً وضابطاً، وأصيب 26 آخرين.

وطالب الخبير العسكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، قوات الأمن بإخلاء المنطقة الحدودية من المدنيين بعمق 7 كيلومترات، حتى تتمكن القوات الأمنية من إحكام السيطرة على المنطقة والقضاء على البؤر الإرهابية.




موضوعات متعلقة:


كريم عبد السلام يكتب: إلى متى نتلقى العزاء فى خيرة شباب مصر..لابد أن نعرف ماذا نواجه فى سيناء وكيف يحصل الإرهابيون على السلاح والمال..فتشوا عن "الثغرة" فى التراخى ونقص المعلومات أو الخائن بين الصفوف
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed said

متى يوم الحساب

عدد الردود 0

بواسطة:

misr

وغدا سيتم البكاء علي اللبن المسكوب لعدم إسنجابتكم/الراجل المخطوف بالخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

misr

القادمين بقوه السلاح/وغدا سيتم البكاء علي اللبن المسكوب /الراجل المخطوف بالخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام نصار

التهجير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ما علاقتهم بالاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام نصار

بقيه تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

الصقر

الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

طبطبه الحكومه المرتعشه على الاخوان الارهابيين فى طول امد محاكماتهم وتظاهراتهم سبب استمرار ارهابهم

***

عدد الردود 0

بواسطة:

مبارك

اسف جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

د معتز سيف

إخلاء الشريط الحدودى

إخلاء الشريط الحدودى والعريش إذا أمكن أمر حتمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة