8 قتلى من القوات العراقية فى معارك جنوب بغداد فى اشتباكات مع "داعش"

السبت، 25 أكتوبر 2014 02:14 م
8 قتلى من القوات العراقية فى معارك جنوب بغداد فى اشتباكات مع "داعش" داعش
العراق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل ثمانية عناصر من القوات العراقية فى معارك مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" فى منطقة جرف الصخر جنوب بغداد، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية اليوم السبت، فى محاولة لتأمين هذه المنطقة القريبة من الطريق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة.

وبدأت القوات العراقية الجمعة، مدعومة بعناصر من الحشد الشعبى، عملية فى المنطقة لتأمين الطريق بين بغداد وكربلاء قبل أيام من ذكرى عاشورا، ويزور مئات الآلاف من الشيعة كربلاء لاحياء ذكرى مقتل الامام الحسين، فى سلسلة مناسبات تتوجها مسيرة ضخمة فى ذكرى الأربعين.

وقال نقيب فى الجيش العراقى لوكالة فرانس برس أن القوات العراقية بدأت بالأمس هجوما من المحاور الشرقية والجنوبية والشمالية على جرف الصخر، وهى منطقة زراعية تمتد على مساحة نحو 200 كلم مربع، وتقع على مثلث بين محافظات بغداد والأنبار (غرب) وبابل (جنوب).

وأوضح أن القوات العراقية وعناصر الحشد الشعبى "تقدمت من المحاور الثلاثة ووصلت إلى وسط جرف الصخر"، مشيرا إلى أن المعارك تدور حاليا فى منطقة الفارسية غرب جرف الصخر.

أضاف النقيب الذى فضل عدم كشف أسمه "خسرنا خلال هذه المعارك ثمانية من جنودنا وسقط عدد من الجرحى"، مشيرا الى عشرات المسلحين وتدمير عرباتهم والسيطرة على مخازن أسلحة تابعة لهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

الكوارث والنكبات

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

الكوارث والنكبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة