أكرم القصاص - علا الشافعي

9 شخصيات لا يخلو منها العمل.. "المطبلاتى" و"العصفورة" و"حمار الشغل" أبرزهم.. وأبو العريف "اللى بيفهم فى كل حاجة".. وصاحب الوسطة "سكته سالكة".. و"القرفان من العيشة واللى عايشينها".. والمظلوم "المفحوت"

السبت، 25 أكتوبر 2014 10:49 ص
9 شخصيات لا يخلو منها العمل.. "المطبلاتى" و"العصفورة" و"حمار الشغل" أبرزهم.. وأبو العريف "اللى بيفهم فى كل حاجة".. وصاحب الوسطة "سكته سالكة".. و"القرفان من العيشة واللى عايشينها".. والمظلوم "المفحوت" صورة أرشيفية
كتب حسن رمضان ومحمود حماد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقابل العديد من الأشخاص يوميا فى مجالات العمل المختلفة، ويتميز كل شخص بصفة تميزه عن الآخر، ولكن توجد صفات مشتركة كثيرة نجدها فى أى مجال عمل.. ويستعرض التقرير التالى تفصيل لكوميكس ساخر متداول بين النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى بعنوان 9 شخصيات لا يخلو منها أى عمل، وهى:

1- المطبلاتى..

تتلخص وظيفة هذا الشخص فى العمل على إظهار مزايا مديره ومن يرأسه بصورة مبالغ فيها، بصرف النظر عن شعور الآخرين بهذه المزايا وينحصر دور هذا الشخص فى الدفاع الدائم عن المدير والثناء على كل قراراته.

2- حمار الشغل..

ويكون هذا الشخص قادرا على القيام بأى عمل يطلب منه، ويتفانى فيه بصورة كبيرة بل بإمكانه العمل بعد أوقات العمل الرسمية، ويعتمد عليه من حوله فى القيام بأشغالهم.

3- اللى بايعها ومقضيها تريقة..

هو شخص فكاهى بطبعه ولا يلقى بالا لضغوط العمل، أو الوظيفة ويقضى معظم وقته بين الضحك والتنقل داخل مكان عمله، ولا يستطيع تحمل المسئولية أو الاعتماد عليه فى أى شىء.

4- العصفورة..

ويعد هو أشهر شخصية فى أى عمل حيث يكون عين المدير بين زملائه ويبلغه بجميع تحركاتهم وهمساتهم داخل العمل، ويقوم بهذا العمل من أجل التقرب والتودد من رئيسه أو الحصول على امتيازات شخصية، وعادة ما يكون مكروها بين زملائه.

5- اللى دايما قرفان من العيشة واللى عايشينها..

موظف ينبعث منه رائحة النكد وينطبق عليه مثال "لا يعجبه العجب" حيث يسخر كامل طاقته فى التعبير عن حالة الزهق والملل التى يعيشها، ومدى قرفه من عمله وممن حوله، ودائما ما ينفر منه زملاؤه.

6- الواسطة والسكة السالكة..

ودائما ما يكون شخص قليل الخبرة والإبداع، حيث إنه يعتمد فى عمله على شخص ذو منصب وهو من رشحه إلى هذا العمل، ورغم ذلك يحصل هذا الشخص على ترقيات بطريقة سريعة ما يجعله مصدر إزعاج لمن حوله.

7- المظلوم "المفحوت"..

علاقته مع مديرة دائما ما تكون فاترة، وذلك نتيجة إحساسه بالظلم دائما حيث يشعر هذا الموظف بأنه غير مقدر دائما لأنه يعمل أكثر من أى شخص آخر، ولكن لا يقدر ماديا أو معنويا.

8- أبو العريف اللى فاهم فى كل حاجة..

"أبو العريف" لقب يطلق على الشخص الذى يسعى لإقناع الناس بأنه يفهم بكل شىء بل ويتدخل فى كل شىء، ولكن فى الحقيقة هو لا يعلم ماذا يفعل أو يقول ودائما ما يسخر منه زملاؤه نتيجة تصرفاته.

9- "المأنتخ"..

شخص محب للراحة دائما وقليل العمل، ويتميز دائما بالهدوء حيث يعتبر مكان العمل بالنسبة له مكان استجمام وراحة ولا يشعر بأى مسئوليات أو أعباء، ويشعر عند القيام بأقل مجهود بالتعب.

الكوميكس المتداول
الكوميكس المتداول



موضوعات متعلقة..



أسرار طائرة الرئاسة الأمريكية.. "البيت الأبيض الطائر" مجهز لصد الصواريخ والضربات النووية.. وتحتوى على قاعة اجتماعات وغرفة عمليات ومركز اتصالات متكامل وصالة ألعاب.. ويمكن للرئيس شن حرب عالمية من داخلها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

في صفة مشتركة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة