نرصد ما كتبه الشهيد محمد أبو غزالة على فيسبوك.. طلب الشهادة فى نعيه لمن سبقوه.. وقال عن مبارك: نشر الفساد فى مصر سواء بشخصه أو بخاصته من الأقزام.. وشجع فريق الأهلى ساخرًا: فوز الزمالك أحد مطالب الثورة

السبت، 25 أكتوبر 2014 02:15 م
نرصد ما كتبه الشهيد محمد أبو غزالة على فيسبوك.. طلب الشهادة فى نعيه لمن سبقوه.. وقال عن مبارك: نشر الفساد فى مصر سواء بشخصه أو بخاصته من الأقزام.. وشجع فريق الأهلى ساخرًا: فوز الزمالك أحد مطالب الثورة الشهيد الملازم أول محمد أبو غزالة
كتب أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تداول عدة تدوينات للشهيد الملازم أول محمد أبو غزالة، أحد شهداء الحادث الإرهابى فى سيناء أمس الجمعة، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بادرت "اليوم السابع" برصد أهم التدوينات التى قام الشهيد بنشرها تعليقا على أهم الأحداث التى شهدتها مصر فى الأوقات الأخيرة، حتى نتمكن من التعرف عليه بصورة أوضح.
...

وكشفت تدوينات الشهيد محمد أبو غزالة، ملامح شخصيته، فجاءت إحدى تدويناته تعبر عن تأثره باستشهاد زملائه فى سيناء، وحرصه الدائم على نشر الأدعية والتعليق على أهم القضايا التى شغلت الرأى العام، كما كشفت عن انتمائه الرياضى واحتفاله بفوز النادى الأهلى على الزمالك فى مباراة السوبر.

وكانت آخر تغريدة كتبها عبر حسابه قائلا "عام مضى لا نعلم هل كنا من الفائزين أم غير ذلك نسأل الله مغفرة لما مضى وهداية لما هو آت.. كل عام وأنتم إلى الله أقرب كل عام وأنتم على الدين أحرص وكل عام وقلوبكم أنقى وأطهر كل عام وأنتم فى سعة رزق وبركة".
...

وكانت تدوينات "نعى الشهداء" من أكثر ما سيطر على صفحة أبو غزالة، حيث تكررت أكثر من مرة مع تكرار عدد شهداء العمليات الإرهابية فى سيناء وغيرها فنعى الشهيد النقيب محمد مجدى، قائلا "الله يرحمك ويكتبك من الشهداء من أحسن الناس أدبا وأكثرهم خجلا وأعفهم لسانا لكأنه كان آخر لقاء بيننا منذ شهرين.. اللهم ألحقنا به على خير وأحسن إليه اكتبه فى الشهداء وأنزل برد السكينة على أهله".

كما كتب عن استشهاد العقيد ساطع النعمانى، قائلا "العقيد ساطع? النعمانى لا أدرى ما أقول أقل ما توصف به أنت ‏بطل? فلا تحزن من إعلام لا يهتم إلا بالسفهاء والنشطاء والراقصات وما إلى ذلك.انحنى تقديرا لك عذرا إن قصرنا".
...

كما أظهرت أحد تدوينات أبو غزالة جزءا كبيرا من الجانب السياسى فى شخصيته والذى أثار تعجب العديد من النشطاء، فقال معلقا على محاكمات الرئيس السابق "حسنى مبارك"، :"مبارك مرتاح الضمير وهو يقترب أجله.. يعنى أنا مش عارف دا لو ضمير أستك كان اتقطع.. قول الفصل إن لم تستح قل ما شئت".

كما علق على تصريحات فريد الديب من محاكمات "مبارك"، قائلا "فريد الديب يتحدث عن المخلوع وكأنه منزه، وعن وزرائه كأنهم قناديل الهدى، لا تنسى نفسك وأنك كنت يوما محامى الجاسوس.. حتى لو لم يعط مبارك أمرا بإطلاق النار فلقد عاس فى مصر فسادا إما بشخصه أو بخاصته من الأقزام والنساء.. فكل ما وصلت إليه مصر كان هو إما سببا أو بداية أو شريكا.. رأيى لنفسى وهذا ما أراه ولكل رأيه".
...

كما ظهر تضامن أبو غزالة وانشغاله بالقضية الفلسطينية حينما قال "وخوفى أن تختزل القضية الأم قضية فلسطين والأراضى المحتلة فقط فى غزة، وهذا أعتقد ما يديره ويخطط له الكيان الصهيونى.كلنا فلسطين".

وعن الجانب الرياضى فى شخصية الشهيد أبو غزالة، فكان من الواضح انتماؤه وعشقه لفريق "الأهلى" وذلك حينما علق على هزيمة الزمالك فى مباراة السوبر المصرى أما الأهلى قائلا "سبب هزيمة الزمالك يبدو لنا جلى علما بأن فوز الزمالك أحد مطالب الثورة والسبب هو"وجود الفرقة العميقة فى فريق الزمالك" بالرغم من كم الصفقات والوجوه الجديدة ع الساحة ههههههههههههههههههههه.
...

...

...



موضوعات متعلقة..

بالصور.."الأعلى للقوات المسلحة"يقف دقيقة حدادا على أرواح شهداءالعريش


المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدق على خطة لمكافحة الإرهاب فى سيناء.. تشكيل لجنة من كبار قادة الجيش لبحث ملابسات التفجيرات.. ويؤكد: عازمون على استئصال الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره


وفاة عمة شهيد الأقصر عقب إعلان استشهاد ابن شقيقها فى حادث سيناء


العالم يؤكد دعمه لمصر بعد حادث العريش الإرهابى.. الولايات المتحدة وبريطانيا والكويت والإمارات والأردن: نقف إلى جانب الحكومة المصرية.. ومجلس الأمن: الإرهاب أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين


ننشر أسماء 23 شهيداً فى حادث العريش الإرهابى


ننشر صور الملازم أول "محمد أبو غزالة" شهيد "تفجيرات العريش"


"أمن شمال سيناء" يشن حملات برية موسعة بالعريش والشيخ زويد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نجوى حمزة

فى جنة الخلد يا شهيد

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar Sharief

الى تجار الدين و عبدة الدنيا ...الى كل الأرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar Sharief

الى تجار الدين و عبدة الدنيا ...الى كل الأرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد القوى حسن

الرصاصه

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar Sharief

الى تجار الدين و عبدة الدنيا ...الى كل الأرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

اللهم ارحم شهداءنا

عدد الردود 0

بواسطة:

raft rshdan

كفايه بئا ده كتييييييييييير يا جماعه الناس دى ملهاش دعوه حراااااام

عدد الردود 0

بواسطة:

ابقي قابلني

دمه دم ابطال

الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة عبد الجواد

اللهم ارحم شهداء مصر الابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت ابو قاسم

احياء عند ربهم يرزقون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة