إصابة 3 أفراد من قوة حفظ السلام فى انفجار استهدف موكبهم فى مالى

السبت، 25 أكتوبر 2014 07:49 م
إصابة 3 أفراد من قوة حفظ السلام فى انفجار استهدف موكبهم فى مالى قوات حفظ السلام "أرشيفية"
باماكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت بعثة الأمم المتحدة فى مالى إن ثلاثة من أفراد بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام أصيبوا فى شمال مالى اليوم السبت عندما استهدف تفجير موكبهم قرب بلدة كيدال الصحراوية فى شمال البلاد.

والهجوم على أفراد قوة حفظ السلام من السنغال هو الأحدث ضمن سلسلة من الحوادث التى دفعت فرنسا لتعزيز تواجدها العسكرى فى مالى لمساعدة القوة التابعة للأمم المتحدة على الصمود فى مواجهة عودة المتشددين الإسلاميين.

وقالت بعثة الأمم المتحدة إن أفراد قوة حفظ السلام تعرضوا للهجوم أثناء قيامهم بنقل المياه على طريق يبعد حوالى 12 كيلومترا جنوبى كيدال. وأضافت أن الجنديين المصابين بالإصابات الأكثر خطورة سينقلان جوا إلى دكار عاصمة السنغال للعلاج.

ودعا ديفيد جريسلى نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة الجماعات المسلحة التى تجرى محادثات مع حكومة مالى إلى تحذير قوة الأمم المتحدة من أى هجوم وشيك إذا تسنى لها ذلك.

وأجريت الانتخابات فى مالى الصيف الماضى وتحاول قوة الأمم المتحدة بسط الاستقرار فى شمال مالي. لكن مقتل ما لا يقل عن 20 جنديا من القوة فى الشهرين الماضيين يظهر مدى الخطر الذى تتعرض له البعثة من أكمنة وعبوات ناسفة.

كانت باريس قد أعادت نشر بعض قواتها خارج مالى فى وقت سابق من العام الحالى للتعامل مع التهديدات الأمنية الإقليمية فى منطقة الصحراء لكن الهجمات فى الأسابيع القليلة الماضية أجبرتها على إعادة مزيد من القوات إلى مالي.

وقال وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان فى داكار أمس الجمعة "هذه الجماعات تحاول العودة بعد الهزيمة التى منيت بها على أيدى الفرنسيين... لا يمكن أن نسمح لهذا الشر بالعودة."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة