أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد إذاعتى وادى النيل مع صوت العرب لنقل حوار "بالعربى" مع الصادق الــمهـدى

السبت، 25 أكتوبر 2014 11:14 ص
اتحاد إذاعتى وادى النيل مع صوت العرب لنقل حوار "بالعربى" مع الصادق الــمهـدى الصادق المهدى زعيم حزب الأمة ورئيس الوزراء السودانى الأسبق
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الإعلامية دكتورة لمياء محمود ضم موجات إذاعتى وادى النيل وصوت العرب فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم السبت، وطوال مدة إذاعة التوك شو الإذاعى "بالعربى" والذى يرأس تحريره ويقدمه الإذاعى محمد عبد العزيز لبث حواره على الهواء مع إمام الأنصار الصادق المهدى زعيم حزب الأمة ورئيس الوزراء السودانى الأسبق على سبيل التكريم لضيف مصر الكبير وتقديرا لأهمية الحوار الذى يمزج بين السياسة والثقافة والاقتصاد.

وذكر عبد العزيز، أن الإمام المهدى سوف يتحدث على ضوء ما جاء فى عدد من مؤلفاته حول عن سبل التغلب على ظاهرة الإرهاب بعد التصعيد الذى يمارسه الإرهابيون ضد الأبرياء. ويقدم المهدى أيضا رؤيته لأهم المستجدات على الساحتين العربية والإفريقية، كما يكشف الحوار عن تلك العقبات التى تقف فى طريق تحقيق التكامل الحقيقى بين دول حوض النيل عامة ومصر والسودان خاصة وذلك بمناسبة انعقاد مؤتمر التكامل الاقتصادى لدول حوض النيل بالقاهرة الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وأضاف عبد العزيز، أن السيد الصادق المهدى ليس مجرد رجل سياسة سطر على مدار عقود صفحات من تاريخ السودان والأمة العربية ولكنه أيضا واحد من كبار المفكرين والمنظرين العرب والذى ينبغى أن يستمع إلى حديثه بإنصات وأن يتم الاهتمام بأفكاره لما فيها من رؤى استشرافية غالبا ما تصيب عند توقعها لأحداث المستقبل على المستويين السياسى والاقتصادى.

كما تستضيف الحلقة أيضا الخبير الاقتصادى د. شريف الخريبى الرئيس التنفيذى للمؤتمر الذى ينعقد برئاسة السيد عمرو موسى والذى يكشف عن أجندة المؤتمر وأهدافه وأهم محاوره والدولة ضيفة الشرف والشخصية الإفريقية التى سيتم تكريمها كشخصية العام.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة