أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى نفسى يوضح أسباب نسيان الأطفال للمناهج وتذكّر شخصيات الكارتون

السبت، 25 أكتوبر 2014 12:03 ص
استشارى نفسى يوضح أسباب نسيان الأطفال للمناهج وتذكّر شخصيات الكارتون صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تجد بعض الأمهات صعوبة مع أطفالهن أثناء الدراسة، من نسيان المواد بعد مذاكرتها، لكن تجد الأمهات أن الأطفال يتذكرون أسماء شخصيات الكارتون أو لاعبى الكرة، أكثر من أسماء أخرى قد تكون مؤثرة فى حياتهم.

وهذا ما تقوله الدكتورة ولاء نبيل استشارى الطب النفسى، إن بعض الأطفال يتذكرون أسماء الشخصيات الكارتونية أو لاعبى كرة القدم، وذلك لأن السبب هو أن المعلومة غير المهمة بالنسبة لهم تسقط من الذاكرة حتى وإن تكررت عشرات المرات، لو لم تكن المعلومة المراد حفظها تثير فضولهم وتستدعى الانتباه، وتنبع من مجال اهتمامهم، سيكون من الصعب التركيز فى حفظها، ويكون العقل شارداً فى عشرات الموضوعات الأكثر أهمية من وجهة نظرهم.

لذا توضح استشارى الطب النفسى أن إضفاء جانب من الأهمية على المعلومات التى تصل للطفل عامل مهم جدا فى احتفاظه بها وحفظها، وأيضا الاهتمام بالصحة العامة وممارسة التمرينات الرياضية التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية لاستعادة التركيز والنشاط.

وتتابع استشارى الطب النفسى، يفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة (كالأسماك واللحوم الحمراء والبيضاء والخضراوات) والحرص على الحصول على قسط وافر من النوم قبل المذاكرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة