أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة رئيسة حزب العمال البريطانى فى اسكتلندا

السبت، 25 أكتوبر 2014 01:44 م
استقالة رئيسة حزب العمال البريطانى فى اسكتلندا انتخابات اسكتلندا
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت جوهان لامونت رئيسة حزب العمال البريطانى المعارض فى اسكتلندا استقالتها لتحدث بلبلة فى أحد معاقل الحزب قبل الانتخابات الوطنية فى مايو أيار من العام المقبل.

وأعلنت لامونت فى مقابلة مع صحيفة استقالتها الفورية من المنصب بعد أكثر من شهر بقليل على استفتاء انتصر فيه حزب العمال والأحزاب القومية الأخرى فى بريطانيا على مسعى لاستقلال اسكتلندا.

وذكرت صحيفة ديلى ريكورد أن لامونت تضايقت بسبب انتقادات داخلية وجهت لها وهاجمت لامونت الحزب فى لندن برئاسة إد ميليباند لرفضه اعطاء جناحه فى اسكتلندا المزيد من الحكم الذاتي.

وقالت إن بعض مسؤولى حزب العمال فى وستمينيستر "لا يفهمون السياسة التى يواجهونها" ووصفتهم بأنهم "ديناصورات"، وتابعت "أقدم استقالتى حتى يمكن اجراء النقاش الذى يحتاج إليه بلدنا."

وتولت لامونت زعامة حزب العمال فى اسكتلندا منذ 2011. ويأتى قرار استقالتها بعد استقالة أليكس سالموند من منصب رئيس الحزب القومى الاسكتلندى الذى يرأس حكومة اسكتلندا بعد الاستفتاء على الاستقلال يوم 18 سبتمبر أيلول.

ويهيمن حزب العمال عادة على السياسة الاسكتلندية وفاز بعدد 41 مقعدا من بين 59 مقعدا لاسكتلندا فى البرلمان البريطانى وكان ذلك فى 2010 عندما أجريت آخر انتخابات وطنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فيسك

الداخل البريطانى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة