أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية الصناعية: إنتهينا من إعداد قانون يتيح تخصيص الأراضى بالأمر المباشر

السبت، 25 أكتوبر 2014 02:58 م
التنمية الصناعية: إنتهينا من إعداد قانون يتيح تخصيص الأراضى بالأمر المباشر صورة أرشيفية
كتب : سليم على - تصوير : صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، انه تم الإنتهاء من إعداد قانون يتيح للهيئة تخصيص الأراضى الصناعية بالأمر المباشر بناء على لائحة عقارية سيتم وضعها من خلال الهيئة ومجلس الوزراء، وتم عرضه على المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وفى انتظار إقراره.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن أهم بنود اللائحة العقارية إعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع والتمويل المتاح له، كما تم وضع ضوابط لمنع الإتجار بالأراضى لعدم مزاحمة المستثمرين الحاليين ولن يتم تخصيص أراضى إلا لمشروعات صناعية جادة بآليات تمويلية واضحة ومشروعات يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وأوضح أنه فى حالة تخصيص ارض صناعية للمستثمر وعدم قيامة بتنفيذ المشروع خلال المدة الزمنية المحددة ستقوم الهيئة باستردادها مرة اخرى لعدم جديته.

وأِشار رئيس الهيئة، إلى عدم وجود تفرقة بين المستثمر الأجنبى والمستثمر المصرى، وأن الهيئة اعدت خريطة صناعية باحتياجاتنا من الصناعات المختلفة حتى عام 2025 وأن الصناعات كثيفة العمالة وقليلة الاستهلاك للطاقة لها الأولوية، بالإضافة إلى الصناعات المغذية كصناعة السيارات والمعدات والصناعات الخاصة بالطاقة المتجددة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

تاني تخصيص

تاني تخصيص

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

و هنا يبدأ الفساد

!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة