أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن مدى الحياة لـ 15 مسئول أرجنتينى سابق بتهم خطف وتعذيب معارضين

السبت، 25 أكتوبر 2014 02:26 م
السجن مدى الحياة لـ 15 مسئول أرجنتينى سابق بتهم خطف وتعذيب معارضين محكمة
بوينس آيرس (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكم على خمسة عشر من مسؤولى الجيش والشرطة ومدنيين سابقين بالسجن مدى الحياة من قبل محكمة أرجنتينية أمس الجمعة لإدانتهم باختطاف وتعذيب وقتل أكثر من مائة من المعارضين خلال الحكم العسكرى للبلاد فى الفترة من 1976 إلى 1983.

وصدر الحكم فى مبنى المحكمة الفيدرالية فى لابلاتا التى تبعد 40 كيلومترا إلى الجنوب من عاصمة البلاد بوينس آيرس، وحكم على أربعة آخرين بالسجن لمدة اثنتا عشر سنة أو ثلاثة عشر سنة، وبرأت المحكمة اثنين من المتهمين.

واقترف الخمسة عشر رجلا جرائمهم فى مركز اعتقال لاكانتشا فى منطقة ريفية من مقاطعة بوينس آيرس، وكان من بين المدانين ميغيل أوزفالدو إتشيكولاتز، كبير المحققين السابق فى شرطة مقاطعة بوينس آيرس.

وكانت لورا كارلوتو من بين الضحايا الذين قامت قضاياهم بدور فى المحاكمة ، وهى ابنة إستيلا دى كارلوتو، التى أسست جماعة "جدات من بلازا دى مايو" لحقوق الإنسان، والتى تبحث عن الأطفال الذين أخذهم من قبل النظام، وحضرت كارلوتو محاكمة أمس الجمعة.

وقد أخذ ابن ابنتها الوليد قبل فترة وجيزة من إعدامها فى عام 1978 فى مركز اعتقال لا كانتشا، وسلم الطفل لزوجين لتبنيه، وفى أغسطس بعد اختبارات الحمض النووى، التأم شمل الرجل مع جدته استيلا.

وتقول السلطات إنه فى ظل النظام العسكرى تم احتجاز نحو 13 آلفا من المعارضين وقادة العمل والمثقفين والمعارضين الآخرين للنظام، وذلك بشكل غير قانونى وبعد ذلك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة