أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات اليمنية تُحذر المعتصمين فى "عدن" من اقتحام المنشآت الحكومية

السبت، 25 أكتوبر 2014 05:17 ص
السلطات اليمنية تُحذر المعتصمين فى "عدن" من اقتحام المنشآت الحكومية متظاهرين فى اليمن - أرشيفية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت السلطات الأمنية والعسكرية جنوبى اليمن، المعتصمين من أنصار الحراك الجنوبى من أى محاولات لاقتحام المنشآت الحكومية، لأنها ستتعامل معها بحسم.

وأصدرت اللجنة الأمنية والعسكرية فى عدن، بيانًا أوضحت فيه أن السلطات "اتخذت كل التدابير القانونية وفق الخطة الأمنية لحماية المنشآت الحكومية والمعسكرات".

وقال البيان، الذى حصلت "سكاى نيوز عربية" على نسخة منه: "فوجئنا الجمعة بعد الصلاة بتحرك المشاركين فى التظاهرة باتجاه إدارة الأمن المحاذية للساحة لمهاجمتها، بالإضافة إلى ما حدث يوم الجمعة الماضى من محاولات للبعض للذهاب إلى معسكر بدر فى الجهة الشمالية بهدف الاحتكاك بأفراد الأمن والقوات المسلحة فى الجهتين".

وأضاف: "وفى ضوء هذا التطور الخطير وغير المسئول، حرصت اللجنة الأمنية فى هذا البيان على أن تضع الرأى العام المحلى فى صورة ما يجرى فى هذه الساحة دون تحريف أو تضليل.

وحملت الجهات والفصائل المشاركة فى الساحة مسئولية أى مترتبات أو فوضى أو عنف يلحق الضرر بالمجتمع والممتلكات العامة والخاصة، مع التأكيد أن هذه المنشآت والمعسكرات ملكية للوطن والمواطنين".

ودعت اللجنة "المشاركين والمسئولين عن ساحة العروض إلى الحذر والتعاطى بمسئولية، وعدم الانجرار لارتكاب أى أعمال غير محسوبة تكون نتائجها وخيمة على الناس والمحافظة".

وكان عشرات الآلاف من أنصار الحراك الجنوبى احتشدوا فى عدن كبرى مدن الجنوب، للمطالبة بانفصال الجنوب عن الشمال يتقدمهم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثورى السلمى لتحرير واستقلال الجنوب، رافعين أعلام اليمن الجنوبى السابق ولافتات تطالب بالانفصال فى ساحة الاعتصام المفتوح التى تقع وسط مقرات أمنية وعسكرية ومكاتب لمنظمات أجنبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة