الصحف الإسرائيلية: معارضة إسرائيل: حكومة نتانياهو فاشلة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.. البيت الأبيض يرفض لقاء يعالون بمسئولى الأمن القومى وكيرى.. ولبيد: علاقتنا بالولايات المتحدة تمر بأزمة كبيرة

السبت، 25 أكتوبر 2014 01:27 م
الصحف الإسرائيلية: معارضة إسرائيل: حكومة نتانياهو فاشلة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.. البيت الأبيض يرفض لقاء يعالون بمسئولى الأمن القومى وكيرى.. ولبيد: علاقتنا بالولايات المتحدة تمر بأزمة كبيرة رئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة الإسرائيلية:المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتانياهو فاشلة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ويجب إقالتها

طالب رئيس المعارضة الإسرائيلية النائب بالكنيست عن حزب "العمال" يتسحاق هرتسوج، بإقالة حكومة بنيامين نتانياهو، موضحا بأنه لا يوجد أى مبرر لمواصلة بقاءها.

وحمل هرتسوج الحكومة الإسرائيلية مسئولية توسع الفوارق الاجتماعية وارتفاع أسعار السكن والمعيشة وزيادة العبء على الطبقتين الوسطى والفقيرة فى المجتمع الإسرائيلى خلال فترة ولايتها.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن هرتسوج اتهم خلال ندوة ثقافية عقدت فى مدينة "نيس تسيونا" قبل ظهر اليوم السبت، الحكومة بأنها فشلت فشلا مدويا فى المجالين الاقتصادى والاجتماعى وفى المجال السياسى على حد سواء.


يديعوت أحرونوت:وزير المالية الإسرائيلى: علاقتنا بالولايات المتحدة تمر بأزمة كبيرة

قال وزير المالية الإسرائيلى، يائير لبيد، رئيس حزب "هناك مستقبل إن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل تمر بأزمة كبيرة فى تاريخهما".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن لبيد قوله خلال ندوة عقدت فى تل أبيب ظهر اليوم السبت، إن علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة فى أزمة، وذلك فى وصفه للوضع الحالى لإسرائيل تجاه الإدارة الأمريكية، وعلى خلفية قرار الإدارة الأمريكية منع وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، من الاجتماع بكبار المسئولين أثناء زيارته لواشنطن.

يديعوت أحرونوت

وقال لبيد "إن هناك أزمة مع الأمريكيين، ويجب معالجة ذلك باعتباره أزمة"، مضيفا أن العلاقات مع الولايات المتحدة حيوية لإسرائيل، وبالتالى يجب بذل كل الجهود للخروج من هذه الأزمة، وإعادة العلاقات بين واشنطن وتل أبيب إلى طبيعتها.

وكان قد أكد مسئولون أمريكيون، مساء أمس الجمعة، أن البيت الأبيض رفض طلب يعالون، الاجتماع مع نائب الرئيس جوزيف بايدن، ومع وزير الخارجية جون كيرى، والمستشارة للأمن القومى سوزان رايس.


هاآرتس:فضيحة وزير دفاع إسرائيل فى واشنطن.. البيت الأبيض رفض لقاء يعالون بمسئولى الأمن القومى وكيرى.. وهاآرتس: الإدارة الأمريكية سربت نبأ الرفض لإحراجه وإهانته علانية

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن مسئولين أمريكيين كبار، أكدوا مساء أمس الجمعة، أن البيت الأبيض رفض طلب وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، الاجتماع مع نائب الرئيس جوزيف بايدن، ومع وزير الخارجية جون كيرى، والمستشارة للأمن القومى سوزان رايس.

ونقلت هاآرتس عن مسئول أمريكى قوله إنه بعد تصريحات عدة فى الماضى فإنه من غير المفاجئ أن يتلقى ردا سلبيا بشأن عدة لقاءات طلب عقدها.

وكان يعالون قد اجتمع مع وزير الدفاع تشاك هاجل، ومع مندوبة الولايات المتحدة فى الأمم المتحدة سامنثا باور.

وأضافت الصحيفة العبرية أن البيت الأبيض كان ينوى إصدار أمر لباور بعدم الاستجابة لطلب يعالون، إلا أنه تبين أن اللقاء قد جرى بعد أن ردت باور بالإيجاب على طلب يعالون.

وأوضحت هاآرتس أنه بالرغم من أن طلب يعالون الاجتماع مع كبار المسئولين الأمريكيين قد رفض منذ أسبوع، إلا أن واشنطن انتظرت انتهاء زيارته إلى الولايات المتحدة للكشف عن ذلك وإهانته علانية.

هاآرتس

وأكدت الصحيفة أنه جرى تسريب النبأ من قبل مسئولين أمريكيين إلى لوسائل الإعلام الإسرائيلية، ونشرت التفاصيل بعد ساعة من هبوط طائرة يعالون فى إسرائيل.

وكان يعالون، خلال زيارته إلى واشنطن، قد سعى إلى تنقية الأجواء بينه وبين كبار المسئولين الأمريكيين، حيث نشر بيانا قبل سفره امتدح فيه المساعدات الأمريكية لإسرائيل، كما زعم خلال مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قبل سفره أن الأزمة بينه وبين وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى قد انتهت.

وأشارت هاآرتس إلى أن التسريبات بشأن رفض طلبات يعالون عقد اللقاءات مع كبار المسئولين الأمريكيين كان مفاجئا له، إلا أنه لم ينوِ فتح معركة جديدة مع الإدارة الأمريكية.

ورغم أن وزارة الدفاع الإسرائيلية رفضت التعقيب على ذلك بشكل رسمى، إلا أن مقربين من يعالون أشاروا إلى أن زيارته إلى الولايات المتحدة كانت تهدف أساسا إلى الاجتماع مع نظيره الأمريكى وكبار المسئولين فى أجهزة الأمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم اكتب جنودنا عندك من الشهداء الأبرار السعداء واحشرهم مع النبيين والصديقين وتجاوز عن سيئاتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

من الصعب وربما من المستحيل أن تكون القبضة الأمنية وحدها قادرة على تحقيق الأمن فى وطن يعانى

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم انتقم ممن قتل جنودنا .إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع ولا نقول إلا مايرضى ربنا

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم انتقم ممن قتل جنودنا .إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع ولا نقول إلا مايرضى ربنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة