"القوى المدنية" تعلن دعمها الكامل لقرارات "الدفاع الوطنى".. وتؤكد: المرحلة الحالية تتطلب مساندة الشعب للجيش فى حربه ضد الإرهاب.. وتطالب "الأعلى للقوات المسلحة" بتحركات واسعة بسيناء بعد فرض حظر التجوال

السبت، 25 أكتوبر 2014 01:10 م
"القوى المدنية" تعلن دعمها الكامل لقرارات "الدفاع الوطنى".. وتؤكد: المرحلة الحالية تتطلب مساندة الشعب للجيش فى حربه ضد الإرهاب.. وتطالب "الأعلى للقوات المسلحة" بتحركات واسعة بسيناء بعد فرض حظر التجوال جانب من الاجتماع
كتب إيمان على وإسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوى المدنية تأييدها ودعمها الكامل لقرارات مجلس الدفاع الوطنى فى حربه ضد الإرهاب بسيناء، معتبرة أن ما شهدته العريش أمس، معركة حقيقية تواجهها البلاد وتتطلب مساندة الجميع لها، مطالبا بخروج "الأعلى للقوات المسلحة " بتحركات عسكرية واسعة تمكن من حد الإرهاب بسيناء.


وقال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، إن مجلس الدفاع الوطنى فى اجتماعه أمس الجمعة اتخذ قرارات هامة قد تساعده على إحداث نقلة فعالة فى مواجهة الإرهاب بسيناء، لافتا أن ما شهدته العريش أمس من قتل عدد ليس بقليل من الجنود، وهو ما يستدعى لظهور حاجة ملحة لمواجهة فعالة لما يحدث وبشكل سريع.

وأضاف شكر لـ"اليوم السابع"، أن الشعب ينتظر قرارات جادة من اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، من بينها تعبئة القوات الكافية لمواجهة الإرهاب فى سيناء، وذلك فى إطار الاستفادة من حظر التجوال والتحرك بسهولة بالمنطقة.


بينما طالب محمود بدر، مؤسس حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد"، تحت التأسيس، ما وصفهم بأصحاب النغمة السوداء والذين يرددون دائما بضعف تأمين الجنود بوقف ادعاءاتهم الزائفة، لافتا أن تحالف 30 يونيو والشعب المصرى يخضع للابتزاز من مجموعات تقلل من قدر الجيش المصرى.

وأضاف بدر أن الجيش يتعامل مع مجموعات عصابات مسلحة، مما يجعلنا فى حرب حقيقية تتطلب ضرورة تلاحم الشعب والجيش وألا ينساق أحد وراء كارهى الجيش المصرى، قائلا: "وحياة أبوكو طالما الجنود صعبانين عليكوا بطلوا شتيمة فى الجيش المصرى، ما أنت اللى بتضعفه.. ومن يقول ذلك فهو يريد شق وحدة الشعب المصرى".

وشدد بدر أن إزاحة حكم الإرهاب من مصر بعد عزل محمد مرسى كان سيؤدى بالطبع لرد فعل عكسى، خاصة أن أى معركة لها ضحايا.

وأكد بدر على دعمهم لكل قرارات مجلس الدفاع الوطنى وكل ما يراه مناسبا لمصلحة مصر، موضحا أن اجتماع "الأعلى للقوات المسلحة" ننتظر منه أن يخرج بتحركات عسكرية على الأرض للتمكن من تطوير العمل.

فيما نعى الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق وعضو التيار الديمقراطى ضحايا حادث العريش، مؤكدا أن مصر تخوض حربا مع الإرهاب ليس فى سيناء فقط بل فى مصر كلها، قائلا: "أتمنى أن تكون الإستراتجية التى يتبعها مجلس الدفاع الوطنى مثمرة، كما أننا نتطلع كقوى مدنية لأدوار تساند القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب".

وأشار البرعى إلى أنهم مستعدون للقيام بحملات توعوية تجوب المحافظات، وتقديم أى مطالبات معنوية أو مادية قد تحتاجها الدولة منهم فى إطار مواجهة الإرهاب.

ومن جانبه أعلن تيار الاستقلال تأييده التام للقرارات التى اتخذها مجلس الدفاع الوطنى فى اجتماعه مساء أمس، برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لمواجهة العمليات الإرهابية التى تتم فى سيناء، وذلك بعد الحادث الإرهابى الخسيس الذى وقع أمس وراح ضحيته 30 من شهداء مصر الأبرار من خيرة أبناء قواتنا المسلحة الباسلة، خاصة إعلان حالة الطوارئ فى سيناء. وأدان أحمد الفضالى فى تصريحات صحفية له اليوم، التفجير الإرهابى الغادر الذى وقع فى النقطة الأمنية بمنطقة كرم القاديس، والذى أسفر عن استشهاد 30 من أبناء مصر الأبطال بقواتنا المسلحة الباسلة، مؤكدا أن التفجيرات الغادرة التى تستهدف مصر وشعبها لن تنال أبدا من عزيمة الشعب المصرى العظيم والقوات المسلحة وأجهزة الشرطة فى التصدى للإرهابيين ودحرهم، وطالب كلا من الجيش والشرطة بالضرب بيد من حديد على كل من يحاول المساس بأمن مصر واستقرارها، كما طالب بتطبيق أحكام القضاء العسكرى على كل من يرتكب مثل هذه الأعمال الإرهابية، مضيفاً أن تطهير سيناء من الإرهابيين والكارهين لمصر وشعبها والذين يريدون تدمير الوطن لن يكون إلا من خلال المواجهة الحاسمة وبلا شفقة لهؤلاء الإرهابيين.

وأكد "الفضالى" أن القضاء على هؤلاء الإرهابيين لن يكون إلا من خلال مواجهتهم وتدميرهم فى الأماكن التى يقيمون بها، لأنه بدون ذلك فإن أعمالهم الإرهابية والشيطانية سوف تستمر، مطالبا بسن قوانين استثنائية تكفل مواجهة الإرهابيين والقضاء عليهم وبسرعة .


موضوعات متعلقة..

بالصور.."الأعلى للقوات المسلحة"يقف دقيقة حدادا على أرواح شهداءالعريش


المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدق على خطة لمكافحة الإرهاب فى سيناء.. تشكيل لجنة من كبار قادة الجيش لبحث ملابسات التفجيرات.. ويؤكد: عازمون على استئصال الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره


وفاة عمة شهيد الأقصر عقب إعلان استشهاد ابن شقيقها فى حادث سيناء


العالم يؤكد دعمه لمصر بعد حادث العريش الإرهابى.. الولايات المتحدة وبريطانيا والكويت والإمارات والأردن: نقف إلى جانب الحكومة المصرية.. ومجلس الأمن: الإرهاب أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين


ننشر أسماء 23 شهيداً فى حادث العريش الإرهابى


ننشر صور الملازم أول "محمد أبو غزالة" شهيد "تفجيرات العريش"


"أمن شمال سيناء" يشن حملات برية موسعة بالعريش والشيخ زويد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه تعشق تراب مصر

اين الغربان

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

إياك أى متخلف و الا حقوقى و الا ناشط يطلع يقول لى حق التظاهر ! و حق التعبير !

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة