أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت والإمارات تدينان العملية الإرهابية بسيناء وتؤكدان دعمهما لمصر

السبت، 25 أكتوبر 2014 11:55 ص
الكويت والإمارات تدينان العملية الإرهابية بسيناء وتؤكدان دعمهما لمصر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مصدر مسئول فى وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للحادثين الإرهابيين اللذين وقعا فى سيناء أمس الجمعة، وراح ضحيتهما العشرات من القتلى والجرحى فى صفوف الجيش المصرى.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المصدر قوله "إن الهجوميين الإرهابيين اللذين هدفا إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى الشقيقة مصر، وترويع الآمنين فيها يتنافيان وكافة الشرائع الدينية والقيم الإنسانية، مؤكدًا على أهمية تضامن المجتمع الدولى ومضاعفة جهوده لمواجهة الإرهاب واجتثاثه بما يمثله من تهديد للأمن والاستقرار، وتخليص العالم من شروره".

وأشار المصدر إلى وقوف دولة الكويت إلى جانب مصر الشقيقة، معربا عن قناعته بقدرة الأشقاء على مواجهة الإرهاب بما يحفظ أمنهم واستقرارهم، واختتم المصدر تصريحه بالتضرع إلى الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل سوء، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر وحسن العزاء وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

كما أدانت الإمارات بشدة "العملية الإرهابية الغادرة التى ارتكبتها عناصر إجرامية" ضد الجيش المصرى بشمالى سيناء وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية فى بيان صحفى نقلته وكالة أنباء الإمارات "دعم دولة الإمارات الكامل لجمهورية مصر ووقوفها إلى جانبها ودعمها التام للقوات المسلحة المصرية"، وأضافت "أن هذا العمل الجبان والجريمة النكراء يؤكدان ضرورة العمل المشترك والجاد وتضامن كل الجهود على كل المستويات لمواجهة آفة الإرهاب على الصعيدين الإقليمى والدولى".

ورأت "أن هذه الجريمة تؤكد مجددا أن هدف الإرهاب واحد وأن نهج الجماعات الإرهابية مهما تعددت أشكالها يستهدف استباحة القيم الإنسانية، ويتعارض مع كل المفاهيم والمبادئ الوطنية والدينية، ولا يسعى إلا إلى زرع الفوضى ونشر الدمار".


موضوعات متعلقة:


مقدمو "صباح اون" يقفون دقيقة حداد على شهداء الواجب بالعريش


مواقع التواصل تتحول إلى ساحة عزاء بعد حادث العريش الإرهابى.. صباحى: مواجهة التطرف واجب أخلاقى ووطنى.. عمرو موسى يدعو الدول العربية للعمل المشترك لمواجهته.. مصطفى حجازى: لا عزاء إلا بعد القصاص


مديرية أمن القليوبية تنعى شهداء حادث العريش: سنظل مع الجيش الحصن الحصين


الكنيسة الأسقفية تدين استشهاد جنود القوات المسلحة بـ"انفجار العريش"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

اخيرا الصمت العربي تكلم عموما لكم خالص السكر والتقدير

شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مش عايزين كلام عايزين افعال

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

لماذا لم تُدن قطر ومزتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة