الموسيقى تحفز كفاءتك.. وطبيعة عملك تحدد النوع المناسب لك

السبت، 25 أكتوبر 2014 01:07 م
الموسيقى تحفز كفاءتك.. وطبيعة عملك تحدد النوع المناسب لك "واضع سماعات فى أذنيه" - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء العمل يزيد من سرعة ودقة الإنسان فى أدائه، لكن الأمر يعتمد على نوع الموسيقى التى تختار سماعها والتى تحددها طبيعة عملك.

وقد أوضحت دراسات سابقة أن الاستماع إلى موسيقى موزارت يمكن أن تجعل الإنسان أكثر ذكاء، غير أن هذه الدراسة الجديد تظهر أن الموسيقى الكلاسيكية ليست فقط المحفزة للنشاط العقلى أثناء العمل، فكل وظيفة لها ما يناسبها من موسيقى لتحفيز النشاط وسرعة الأداء.

ووجدت الدراسة، التى أجرتها مؤسسة "مايندلاب انترناشونال" البريطانية، أن تسعة من كل عشرة موظفين أدوا عملهم بشكل أفضل أثناء الاستماع إلى الموسيقى، وأن 88% من المتطوعين الذين شملتهم الدراسة سجلوا أدق نتائج لهم بسبب الموسيقى.

وقال القائمون على الدراسة، وفقا لصحيفة ديلى تليجراف البريطانية، إن الموسيقى أداة مفيدة للغاية إذا كنت ترغب ليس فقط فى زيادة كفاءة العمل الخاصة بك بل أيضا حالتك العقلية والمزاجية.

وينصح الباحثون بالاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية للأشخاص الذين تنطوى وظائفهم على أرقام أو تحتاج إلى تركيز شديد، حيث وجد أنها تحسن الدقة بنسبة تصل إلى 12% مقارنة بعدم الاستماع إلى أى موسيقى أثناء العمل.
أما موسيقى البوب فيفضل أن يستمع لها من يعمل فى مجالات تتضمن إدخال بيانات فهى تحسن هذه القدرات بنسبة 58%، كما وجد أن موسيقى البوب أيضا تناسب من يعملون فى التدقيق اللغوى وتجعلهم أسرع فى أدائهم.

ويوصى الباحثون من تنطوى أعمالهم على إيجاد حلول لمختلف المشكلات بالاستماع إلى موسيقى راقصة والتى تحسن الأداء بنسبة 22%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة