أكرم القصاص - علا الشافعي

اليورو يتراجع وسط حذر قبل نتائج اختبارات التحمل والين يرتفع

السبت، 25 أكتوبر 2014 12:00 م
اليورو يتراجع وسط حذر قبل نتائج اختبارات التحمل والين يرتفع صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع اليورو اليوم الجمعة، مع توخى المستثمرين الحذر قبل صدور نتائج اختبارات التحمل لبنوك منطقة اليورو يوم الأحد، بينما ارتفع الين بدعم من الإقبال على الملاذات الآمنة بسبب تجدد المخاوف من فيروس الايبولا فى نيويورك.

وفى التعاملات الأوروبية من المحتمل أن تركز الأنظار على الجنيه الاسترلينى قبل صدور بيانات الناتج المجلى الإجمالى البريطانى فى الربع الثالث.

وتشير التقديرات إلى أن معدل النمو سيتباطأ فى الربع الثالث وهو ما يزيد من التوقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة لفترة أطول.

وسجل اليورو تراجعا طفيفا أمام العملة الأمريكية ليصل إلى 1.2638 دولار بالقرب من أدنى مستوى له فى أسبوعين الذى سجله أمس الخميس. وبلغ اليورو 136.70 ين بانخفاض نحو 0.1 %.

ووجد الين دعما فى الإقبال على الملاذات الآمنة بعد أنباء عن ثبوث إصابة طبيب بفيروس الايبولا فى مدينة نيويورك عقب عودته من غرب أفريقيا.

وأثارت أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس فى المدينة مخاوف المستثمرين بسبب تداعياتها المحتملة فى المركز المالى العالمى رغم أن البعض قال أن تركيز السوق قد يتحول قريبا.

وتراجع الدولار نحو 0.1 % أمام العملة اليابانية إلى 108.15 ين بعد أن نزل فى وقت سابق إلى 107.86 ين.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) يومى الثلاثاء والأربعاء ويشير التوقعات إلى أن البنك المركزى سيقرر إنهاء برنامجه الخاص بشراء الأصول فى إطار جولته الثالثة من التيسير الكمي.

واستقر الاسترلينى أمام الدولار واليورو لكنه قد يتعرض لضغوط إذا جاءت بيانات الناتج المحلى الإجمالى البريطانى دون التوقعات.

ونزل الاسترلينى أمام الدولار هذا الأسبوع متأثرا ببيانات اقتصادية ضعيفة ومحاضر اجتماع بنك انجلترا المركزى التى مالت إلى سياسة التيسير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة