أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الآلاف من أهالى الأقصر يشيعون جثمان شهيد العريش

السبت، 25 أكتوبر 2014 10:56 م
بالصور.. الآلاف من أهالى الأقصر يشيعون جثمان شهيد العريش جانب من الجنازة
الأقصر – مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيع الآلاف من أهالى الأقصر جثمان الشهيد محمد حجاج على محمود، فى موكب جنائزى مهيب تقدمه اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر، واللواء منتصر أبو زيد مدير أمن المحافظة والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.

وودع الأهالى الشهيد بالدموع والصراخ بعدما أدوا صلاة المغرب وبعدها صلوا صلاة الجنازة على الشهيد بمسجد السيد يوسف بالكرنك، وهتفوا جميعا أثناء التشييع "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله".

صلاة الجنازة بحضور القيادات الأمنية والتنفيذبة
 صلاة الجنازة بحضور القيادات الأمنية والتنفيذبة

وكان الشهيد محمد حجاج ابن منطقة أبو الجود بوسط مدينة الأقصر قد استشهد يوم الجمعة، متأثراً بجراحة بعد إصابته فى حادث العريش بسيناء.

واستقبل اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر وأحمد عرابى سكرتير محافظة قنا، واللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر جثامين شهداء محافظتى الأقصر وقنا، والتى وصلت إلى مطار الأقصر على متن طائرة عسكرية، قادمة من القاهر ة فى الخامسة عصر السبت، واتجه بعدها موكب جنازة شهيد الأقصر إلى منطقة الكرنك بمرافقه عشرات السيارات المكتسية بإعلام مصر وصور الشهيد، فيما اتجه موكب شهيد قنا إلى محافظته.

انهيار الأهالى أثناء الصلاة
انهيار الأهالى أثناء الصلاة

على صعيد متصل، أدان اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر الحادث الإرهابى الذى تعرض له ضباط وجنود القوات المسلحة، حيث أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر أن القصاص للشهداء والمصابين من أبناء مصر سيكون سريعا، وأن الجناة سيدفعون ثمن إرهابهم الأسود لا محالة .

وقال إن شعب الأقصر يدين ها الحادث الجبان الذى يأتى ضمن الأعمال الإرهابية التى تتعرض لها مصر بهدف زعزعة أمنها واستقرارها، ومؤكدا أن مصر قادرة على الرد على هؤلاء المخربين وسننتصر عليهم بإذن الله.

حمل الجثمان بعد انتهاء الصلاة
 حمل الجثمان بعد انتهاء الصلاة

واصفا الحادث بأنه حادث إرهابى جبان دبر بعناية، وتخطيط دقيق، ولكنه لن ينال من عزيمة المصريين الذين يعتزون بقواتهم المسلحة وبرجال أمنهم ويقدرون دورهم وتضحياتهم فى حماية الوطن .

جنود القوات المسلحة يحملون جثمان الشهيد
جنود القوات المسلحة يحملون جثمان الشهيد

وأكد المحافظ، أن شعب الأقصر بكافة طوائفه يدين هذا الحادث الإجرامى الذى يهدف إلى تعطيل المسيرة الديمقراطية للبلاد وخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار.

وأضاف: "ندعو الله أن يتغمد هؤلاء الشهداء برحمته وأن يتقبلهم عنده ويلهم أهلهم الصبر والسلوان".

جنود القوات المسلحة يحملون الجثمان
جنود القوات المسلحة يحملون الجثمان

وكان قد وقع حادث تفجيرى استهدف نقاطًا أمنية وعسكرية بكرم القواديس، جنوب غرب مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المجندين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة