أكرم القصاص - علا الشافعي

"رونالدو" المتطلع لهز الشباك يواجه تحدى "برافو" فى الكلاسيكو

السبت، 25 أكتوبر 2014 03:15 م
"رونالدو" المتطلع لهز الشباك يواجه تحدى "برافو" فى الكلاسيكو كريستيانو رونالدو
مدريد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مباراة الليلة بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة، فى إطار الدورى الإسبانى لكرة القدم، مواجهة خاصة بين النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، هداف الليجا حتى الآن، برصيد 15 هدفاً، والحارس كلاوديو برافو، الذى مازال يحافظ على شباكه خالية من الأهداف منذ بداية الموسم.

ويقود اللاعبان السباق من أجل الفوز بلقبى هداف الليجا "البيتشيتشى" وجائزة أحسن حارس مرمى "زامورا"، وفى الوقت الذى يقود فيه رونادو أقوى خط هجوم فى الدورى الإسبانى برصيد 30 هدفاً، فإن برافو يقود اقوى خط دفاع فى البطولة، حيث لم تستقبل شباكه أية أهداف حتى الآن.

وذكرت صحيفة ماركا أن رونالدو حقق رقماً قياسياً من حيث تسجيل الأهداف هذا الموسم، حيث يعد أول لاعب يسجل 15 هدفاً فى الدورى حتى هذه المرحلة، كما سجل فى مرمى إشبيلية فى مباراة بطولة كأس السوبر الأوروبى بخلاف التسجيل فى ثلاث مباريات فى دورى الأبطال، وإجمالا فقد سجل 20 هدفاً فى 13 مباراة فى كافة البطولات.

وفى حالة محافظة رونالدو على هذا المعدل التهديفى، فإنه سيحطم رقمه القياسى البالغ 60 هدفاً فى 55 مباراة الذى حققه موسم 2011-2012، ويمكنه أن يسجل ما يصل إلى 84 مباراة هذا الموسم على صعيد كل البطولات.

من ناحية أخرى، نجح برافو فى كتابة اسمه فى السجلات التاريخية، حيث حافظ على شباكه نظيفة على مدى 720 دقيقة او ثمانى مباريات فى الدورى وحطم بالفعل الرقم القياسى المسجل باسم فيكتور فالديز فى ناىدى برشلونة والبالغ 686 دقيقة بدون تلقى اهداف فى بطولة الليجا، ويضع حارس مرمى منتخب شيلى رقم واحد نصب عينيه تحطيم الرقم القياسى فى الليجا الإسبانية البالغ 1275 دقيقة دون تلقى أى أهداف والمسجل باسم حارس مرمى أتليتكو مدريد الأسبق ابيل روسينو موسم 1990-1991.


اقرأ أيضا..

بالفيديو.. جميع أهداف “كلاسيكو الأرض” فى آخر 30 عاما

"15 وجهاً جديداً يظهرون فى “كلاسيكو الأرض”

ملف.. الكواليس الأخيرة للريال وبرشلونة قبل “كلاسيكو الأرض”

27ألف جنيه مكافأة النقطة 6 للفراعنة فى التصفيات المؤهلة لأمم 2015

بالفيديو.. سيلتا فيجو يضرب ليفانتى بثلاثية فى افتتاحية الجولة التاسعة لليجا

“كايرو كورة” ينشر أهم بنود عقد الجبلاية مع الشركة الراعية

3مصريين فى الدور قبل النهائى لبطولة “ماكاو” للإسكواش

“جاريث بيل” يتصدر قائمة الغائبين عن الكلاسيكو

شرطة “يوسف” يواجه الطلبة فى “ديربى بغداد”









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة