أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر باليونسكو يدين حادث العريش وينعى الشهداء

السبت، 25 أكتوبر 2014 03:45 م
سفير مصر باليونسكو يدين حادث العريش وينعى الشهداء محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة الدولية، العملية الإرهابية التى تعرض لها أبناء مصر المخلصين بالعريش، والذين كانت كل مهتمهم هى السهر على حماية وسلامة أرض الوطن.

وقال "عمرو" فى بيان رسمى، إنه مثل هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية لا يمكن تبريرها ولا فهم المقصود منها إلا مجرد محاولة البعض إظهار من وقت لآخر عدم استقرار الأوضاع بمصر، وتساءل هل من يرتكب هذه الأعمال يعتقد أنها سوف تؤثر على الدولة المصرية وقدرة القوات المسلحة المصرية على مواجهتهم والدفاع عن سلامة واستقلال الأراضى الوطنية؟.

وأضاف عمرو أن من يحاول النيل من استقرار مصر عليهم أن يتأكدوا أن مصر تشكل قوة إقليمية ونقطة توازن دولى يصعب على أى جماعة التأثير فيها بعملية إرهابية ترتكبها هنا أو هناك، ومع ذلك فارتكاب هذه الأعمال الإرهابية هو دليل واضح على حالة عدم الاستقرار التى تشمل عددا كبيرا من دول المنطقة وأنها محاولة للسعى لضم مصر لهذا المشهد، وهو لن يحدث أبدا إن شاء الله.

وأكد سامح عمرو، أن هذه الأعمال الإرهابية هى بمثابة ناقوس خطر يدق للعالم كله، وعلى العالم أن يعى بأن ما يجرى بالمنطقة اليوم يمكن أن يمتد إلى عدد كبير من مناطق العالم غدا إذا لم نتحرك سويا لمواجهته واقتلاع جذوره والقضاء عليه تماما بأسرع ما يمكن.

وأوضح سامح عمرو، بأن هذه الأعمال لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة وصلابة وتضامنا لمواجهتها وعلينا فلا سبيل إلا أن نتكاتف سويا ونقدم كل صور الدعم لقواتنا المسلحة للقيام بمهمتها النبيلة لإقتلاع جذور الإرهاب والتصدى لهذه المحاولات العابثة التى تريد النيل من سمعة مصر.

ونعى الدكتور محمد سامح عمرو، شهداء الوطن وقال، إنه لا يتوجه بالعزاء لعائلات هؤلاء الشهداء فقط، وإنما لكل مصرى فكل شهيد منهم هو أخ وابن وأب استشهد فى سبيل أداء الواجب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة