سفير مصر بواشنطن: الحوار المصرى الأمريكى يعزز العلاقات بين الشعبين

السبت، 25 أكتوبر 2014 08:15 ص
سفير مصر بواشنطن: الحوار المصرى الأمريكى يعزز العلاقات بين الشعبين السفير محمد توفيق سفير مصر فى واشنطن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد توفيق، سفير مصر فى واشنطن، إن نتائج الحوار المصرى – الأمريكى، الذى نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالتنسيق مع منظمة "أيادى عبر النيل" الأمريكية كانت مفيدة على صعيد تعزيز العلاقات بين الشعبين.

وأوضح السفير توفيق أن توقيت الحوار الذى نظمته الهيئة الإنجيلية بالتعاون مع المنظمة الأمريكية التى تسعى إلى بناء الجسور بين الشعبين المصرى والأمريكى كان مناسبا للغاية، وأنه جاء ليعبر عن تطورات الوضع الراهن فى مصر.

وأضاف السفير أن زيارة أعضاء وفد الهيئة الإنجيلية التى استغرقت خمسة أيام تأتى فى إطار الدبلوماسية الشعبية بين البلدين، وأن الوفد ضم خبرات متنوعة وشخصيات متميزة وعلى دراية بتطورات الأوضاع فى مصر، وقاموا بنقل مواقفهم من أكثر من منظور سواء على المستوى الرسمى أو غير الرسمى.

وأوضح السفير توفيق أن الوفد قام بنقل رسالة إيجابية حول الوضع الذى يتجه نحو المزيد من التنمية والنهضة، إضافة إلى التعبير عن الأمل السائد فى مصر حاليا، وعبر كذلك عن حالة التناسق الواضحة بين الشعب المصرى وقيادته السياسية.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوفد المصرى التقى بمساعدة وزير الخارجية الأمريكى السفيرة آن باترسون التى عبرت لهم عن متانة ورسوخ العلاقات بين البلدين.

كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن اللقاء هدف إلى تعزيز الحوار الثقافى بين مصر والولايات المتحدة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة