أكرم القصاص - علا الشافعي

"كرنفال المنقذاوية".. فكرة شبابية لنشر ثقافة التبرع بالدم بالشارع

السبت، 25 أكتوبر 2014 06:10 ص
"كرنفال المنقذاوية".. فكرة شبابية لنشر ثقافة التبرع بالدم بالشارع شباب فريق "إنقاذ الحياة"
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلالين وفشار وعصير ولعب ومسابقات وكشف طبى مجانى، هى الوسائل، التى استخدمها شباب فريق "إنقاذ الحياة" بجمعية رسالة للأعمال الخيرية لنشر ثقافة التبرع بالدم بشكل غير مباشر فى شوارع القاهرة.

الفريق، كون مجموعة من اللجان للنزول فى الشوارع وعمل كرنفال المنقذاوية"، الذى سيبدأ فى شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين يوم الخميس القادم الساعة الخامسة مساءً، لنشر ثقافة التبرع بالدم.
رقية كحيلى، مسئولة العلاقات العامة بفريق إنقاذ الحياة وقائدة كرنفال المنقذاوية، تقول، لـ"اليوم السابع"، إن الكرنفال سوف ينقسم إلى مجموعة من اللجان، منها: لجنة افرح وتقوم بتوزيع البلالين والفشار والعصائر على الجمهور، لجنة إعمار بلدنا ودورها تجميع القمامة ودهان الأرصفة والحوائط وتنظيف كشافات الإنارة والتشجير.

وتوضح أن الكرنفال سوف يضم أيضًا لجنة طبية تقوم بقياس الضغط والهيموجلوبين والوزن ومعرفة فصيلة الدم للمارة فى الشارع، بالتعاون مع أطباء متخصصين من مراكز التحاليل وإعطاء كل مشارك بإرشادات طبية للحفاظ على الصحة العامة.

وتشير رؤى إلى أن الكرنفال سوف يضم أيضًا رسم بألوان المياه على وجوه الأطفال ومسابقات وأسئلة عامة علاوة على ورشة فنية خاصة بكل لجنة تقوم مثلًا بعمل إبرة للجنة الطبية.

وتضيف أن الهدف من الكرنفال هو نشر ثقافة التبرع بالدم بطريقة غير مباشرة، حيث سيتواجد فريق مجهز لتوعية الناس وشرح النشاط وانتقال ثقافة التبرع بالدم للجمهور بتوزيع بروشورات وتعريف الجمهور أن التبرع بالدم فى جمعية رسالة فى أول خميس من كل شهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

باسل باشا سعيد

رياسة الجمهورية

محاكمات عسكرية فورا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة