أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى أمين يدين حادث سيناء ويؤكد ضرورة تعامل الدولة بقوة مع الإرهابيين

السبت، 25 أكتوبر 2014 11:06 م
مصطفى أمين يدين حادث سيناء ويؤكد ضرورة تعامل الدولة بقوة مع الإرهابيين المجلس الأعلى للآثار
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، العمل الإرهابى والإجرامى الذى أدى لاستشهاد الجنود المصريين بالعريش، مشيرًا إلى أنه إذا دل فيدل على خسة، وعلى أن هؤلاء الإرهابيين ليس لهم أى صلة بالدين.

وأضاف "أمين" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العالم الإسلامى يستقبل عاما هجريا جديدا، وهم يقومون بأفعال إجرامية شديدة مثل هذا الحادث، فهم بذلك يؤكدون أنهم لا ينتمون للإسلام، ولا للوطن، وليس لديهم دين.
وشدد "أمين" على ضرورة تعامل الدولة بقوة لإبادة هذا النوع من الإرهاب الذى يثير الذعر بين الناس، فى منطقة عزيزة على مصر، وهى منطقة شمال سيناء، لأنه بات من الواضح أن هؤلاء يتم مدهم بأنواع من الأسلحة يحققون بها أغراضهم.

وأشار "أمين" إلى ضرورة التشديد على الحدود المصرية، وإجلاء الناس المقيمة هناك، بأن يبعدوا عن المكان مسافة لا تقل عن 4 كيلو متر، لأن وجود عدد كبير من الأهالى يضعف من تعامل الجيش مع الإرهاب، حفاظًا على أرواح الناس، لكن إذا تم إبعادهم، فإن الجيش وقتها يستطيع السيطرة على الموقع، ويقطع دابر هؤلاء الإرهابين.

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، أن مثل هذه التفجيرات، والعمليات الإرهابية الغاشمة، تصل إلى العالم، وتؤثر على عودة السياحة، وعلى الدخل القومى، لأنه يعطى انطباعا بعدم استقرار مصر.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة