مندوب مصر باليونسكو: الأعمال الإرهابية ناقوس خطر يدق للعالم كله

السبت، 25 أكتوبر 2014 02:41 م
مندوب مصر باليونسكو: الأعمال الإرهابية ناقوس خطر يدق للعالم كله الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر بمنظمة اليونسكو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر بمنظمة اليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة العملية الإرهابية التى تعرض لها أبناء مصر المخلصين بالعريش، والذين كانت كل مهمتهم هى السهر على حماية وسلامة أرض الوطن.

وأوضح عمرو فى بيان أصدره اليوم، أن مثل هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية لا يمكن تبريرها ولا فهم المقصود منها إلا مجرد محاولة البعض إظهار من وقت لأخر عدم استقرار الأوضاع بمصر، متسائلا هل من يرتكب هذه الأعمال يعتقد أنها سوف تؤثر على الدولة المصرية وقدرة القوات المسلحة المصرية على مواجهتهم والدفاع عن سلامة واستقلال الأراضى الوطنية؟.

وقال "لمن يحاول النيل من استقرار مصر" عليكم أن تتأكدوا أن مصر تشكل قوة إقليمية ونقطة توازن دولى يصعب على أى جماعة التأثير فيها بعملية إرهابية ترتكبها هنا أو هناك، ومع ذلك فارتكاب هذه الأعمال الإرهابية هو دليل واضح على حالة عدم الاستقرار التى تشمل عددا كبيرا من دول المنطقة، وأنها محاولة للسعى لضم مصر لهذا المشهد، وهو لن يحدث أبدا إن شاء الله".

وأضاف أن هذه الأعمال الإرهابية هى بمثابة ناقوس خطر يدق للعالم كله، وعلى العالم أن يعى بأن ما يجرى بالمنطقة اليوم يمكن أن يمتد إلى عدد كبير من مناطق العالم غدا إذا لم نتحرك سويا لمواجهته واقتلاع جذوره والقضاء عليه تماما بأسرع ما يمكن.

وأكد أن هذه الأعمال لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة وصلابة وتضامن لمواجهتها، ولا سبيل إلا أن نتكاتف سويا ونقدم كل صور الدعم لقواتنا المسلحة للقيام بمهمتها النبيلة لاقتلاع جذور الارهاب والتصدى لهذه المحاولات العابثة التى يريد النيل من سمعة مصر.

ونعى الدكتور محمد سامح عمرو شهداء الوطن، قائلا "إنه لا يتوجه بالعزاء لعائلات هؤلاء الشهداء فقط وإنما لكل مصرى فكل شهيد منهم هو أخ وأبن وأب استشهد فى سبيل أداء الواجب".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بيحب مصر

مصر تحارب الارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة