أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان: لن أترك مواطنا يعيش فى العراء بسبب "الإجراءات"

السبت، 25 أكتوبر 2014 10:29 ص
وزير الإسكان: لن أترك مواطنا يعيش فى العراء بسبب "الإجراءات" د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى قطاع الإسكان فى الوزارة، بوضع آلية جديدة وسريعة لتخصيص وحدات الأولى بالرعاية، للحالات الحرجة والتى تحتاج إلى مأوى فورى.

وقال الوزير خلال اجتماعه مع مسئولى قطاعى الإسكان والتشييد، إن هناك حالات حرجة وتحتاج إلى مأوى سريع، ولكن بسبب الإجراءات الكثيرة يتم التخصيص بعد شهور طويلة، ويجب وضع آلية سريعة لهذا الأمر.

وأضاف الوزير: "لن أترك شخصا يحتاج إلى مأوى يبات ويعيش فى العراء، لأن الإجراءات تستمر لمدة 6 شهور أو أكثر"، لافتا إلى ضرورة وجود آلية سريعة لا تتعدى شهرين على الأكثر، ينتهى خلالها البحث الاجتماعى المطلوب لهذه الأسر، وتسليمها الوحدات فورا".

وتابع: "هناك نماذج صعبة بالفعل، وتحتاج إلى الإيواء العاجل، ومنها ما يعرض فى وسائل الإعلام، ويجب معها قصر مدة الإجراءات وضغطها".

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن طول الإجراءات تعد أخطر معوقات هذا المشروع، ولهذا يجب أن يسير البحث الإجتماعى بالتوازى مع إجراءات الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى، لاختصار المدد الطويلة، فضلا عن حصر جميع الوحدات الشاغرة على مستوى المدن الجديدة والمحافظات، لضمها إلى وحدات الأولى بالرعاية، فى مدينة 6 أكتوبر، وتخصيصها لمن يحتاج إليها فورا.

وأكدت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، ورئيس قطاع الإسكان، أن هناك حالات تسمى "تخصيص وزير"، وهى الحالات التى تعرض فى الصحف أو القنوات الفضائية أو الراديو، ويتم لها البحث الاجتماعى، وهناك 150 حالة ا?ن يتم بحثها اجتماعيا عن طريق وزارة التضامن الاجتماعى، وتم التخصيص لنحو 49 حالة، ولكن يجب أن تكون ا?لية أسرع.

وأوضحت وكيل أول الوزارة، أنه سيتم دراسة سرعة الإجراءات التى وجه بها الوزير مدبولى، مع جميع الجهات المشتركة فى لجنة إسكان الأولى بالرعاية، مع دراسة بعض الإجراءات الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة