إسلاميون وجهاديون سابقون يحددون خطوات القضاء على الإرهاب فى سيناء.. التحالف الإسلامى: لابد من هدم الأنفاق وإنشاء منطقة عازلة بـ5 كليومترات.. وجهادى سابق: إقامة علاقات جيدة مع شيوخ القبائل

الأحد، 26 أكتوبر 2014 05:42 ص
إسلاميون وجهاديون سابقون يحددون خطوات القضاء على الإرهاب فى سيناء.. التحالف الإسلامى: لابد من هدم الأنفاق وإنشاء منطقة عازلة بـ5 كليومترات.. وجهادى سابق: إقامة علاقات جيدة مع شيوخ القبائل الحرب على الإرهاب فى سيناء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد إسلاميون وجهاديون سابقون عددا من الخطوات للقضاء على الجماعات الإرهابية فى سيناء، من بينها تعمير سيناء وعمل محاكمات عسكرية للعناصر الإرهابية، وهدم الأنفاق، بجانب إقامة علاقات جيدة مع شيوخ القبائل.

وقال أحمد صبح القيادى بالتحالف الإسلامى إن وقف العمليات الإرهابية فى سيناء يتطلب بعض الخطوات أهمها هو هدم الأنفاق تماما، حيث إن حماس تتواجد فى الضفة الغربية وتساند الجماعات الإرهابية هناك، ووجود الأنفاق يساهم فى استمرار العمليات الإرهابية.

وأكد صبح لـ"اليوم السابع" ضرورة عمل منطقة عازلة بحوالى 5 كليومترات، تهدم فيها كل المنازل المتواجدة فى ذلك الحيز، بحيث يستطيع الجيش والشرطة ملاحقة الإرهابيين، موضحا أن الإخوان هى المسئولة عن كل هذه العمليات لأنها فئة باغية ولا بد أن تقوم بعمل مراجعات فكرية.

وأشار صبح إلى ضرورة أن تقوم الدولة بمحاكمة كل من يتم يقبض عليهم من الجماعات الإرهابية عسكريا، مستشهدا بما حدث للجماعة الإسلامية فى التسعينيات، موضحا أن هذه الأحكام هى من دفعتها لعمل مراجعات.

فيما قال ياسر سعد القيادى الجهادى السابق إن الجيش والشرطة قادرين على وقف الجماعات الإرهابية فى سيناء من خلال عدة خطوات من بينها إقامة علاقات جيدة مع القبائل وشيوخها المتواجدة هناك، مؤكدا أنهم سيساهمون بشكل كبير على القضاء على الإرهاب فى سيناء.

وأضاف فى لـ"اليوم السابع" أن الضرب الدقيق فى الأماكن المتمركز فيها تلك الجماعات الإرهابية سيجعلها تفر منها، وسيكون عامل ضغط يسهل القضاء عليها تماما.

من جانبه قال عوض الحطاب القيادى السابق بالجماعة الإسلامية إن أبرز الإجراءات التى لا بد أن تتخذ فى للقضاء على الإرهاب هى تعمير سيناء، وأن تكون كل الجماعات الإسلامية المتواجدة هناك تحت رعاية الأزهر الشريف، لإظهار الإخوان الذين يتاجرون بالدين فى تلك المناطق.

وأكد الحطاب لـ"اليوم السابع" ضرورة تنفيذ القانون بقوة على العناصر الإرهابية، ووجود إجراءات سريعة للتقاضى كى يكونوا عبرة لافتا إلى أن ذلك سيشكل عامل خوف عليهم.



موضوعات متعلقة ..


جهادى سابق يطالب الأزهر بتنظيم قوافل دعوية بسيناء لمواجهة الفكر التكفيرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

الاسلاميون والجاهديون السابقين والحاليين اللاحقين كلهم ارهابيون

عدد الردود 0

بواسطة:

Misr

يجب إنشاء هياكل خداعيه وهميه والأصليه متحركه ليصعب التخطيط ضدها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة