أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: تأجيل موعد المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل فى القاهرة لظروف سيناء.. تل أبيب تدرس فرض قانون بالحبس 5 سنوات للمنتمين لـ"داعش".. الجيش الإسرائيلى أكبر مصدر للأسلحة إلى دول آسيا

الأحد، 26 أكتوبر 2014 02:25 م
الصحف الإسرائيلية: تأجيل موعد المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل فى القاهرة لظروف سيناء.. تل أبيب تدرس فرض قانون بالحبس 5 سنوات للمنتمين لـ"داعش".. الجيش الإسرائيلى أكبر مصدر للأسلحة إلى دول آسيا حادث سيناء
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


توقعات بتأجيل موعد المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل فى القاهرة لظروف سيناء

نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن صخر بسيسو، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" قوله إن الأحداث المؤسفة فى مصر قد تسفر عن تأجيل موعد المباحثات غير المباشرة التى كان من المقرر إجراؤها فى القاهرة غد الاثنين، بين الوفدين الفلسطينى والإسرائيلى.

وأضاف بسيسو فى حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الأحد، أن معظم المسئولين الذين كانوا يريدون أن يأتوا من غزة إلى القاهرة غير قادرين على الوصول إلى القاهرة باعتبار أن سيناء منطقة عسكرية محظورة الآن، مشددا على أن اللقاءات لن تتم كما هو متفق غدا إلا إذا حدثت إجراءات جديدة.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن 5 من العناصر التكفيرية قتلوا فجر اليوم وأصيب 8 آخرون فى قصف جوى نفذته الطائرات المصرية لأهداف فى منطقتى رفح والشيخ زويد فى شمال سيناء.


بعد انضمام 30 إسرائيليا لداعش إسرائيل تدرس فرض قانون بالحبس 5 سنوات للمنتمين للتنظيم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت الإسرائيلية"، اليوم الأحد، أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشئون التشريع تدرس اليوم مشروع قانون لمحاكمة الشباب العربى – عرب 48 - الذين يلتحقون بتنظيمات إرهابية مثل "داعش".

وأوضحت يديعوت أن وزيرة القضاء، تسيبى ليفنى، ستطرح القانون أمام اللجنة والذى ينص على محاكمة مواطنين إسرائيليين انضموا إلى تنظيمات إرهابية فى الخارج وليس بالضرورة أن تكون تقاتل إسرائيل مثل تنظيم "داعش".

ويمنح القانون المقترح وزير الدفاع بعد موافقة وزير الخارجية ولجنة الدستور فى الكنيست الصلاحية بإصدار أمر يشمل أسماء التنظيمات أو الدول التى يحظر الانضمام إليها لتصل العقوبة إلى خمسة أعوام.



ويأتى مشروع القانون فى أعقاب انضمام نحو 30 شابًا عربيًا إسرائيليًا إلى تنظيم "داعش" وتنظيمات مشابهة، حسب تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وقالت ليفنى: "إن لكل دولة الحق فى الدفاع عن نفسها، وإسرائيل ليست شاذة، والمواطن الإسرائيلى الذى ينشط بتنظيم إرهابى الذى تحركه عقيدة إسلامية متطرفة ستتم محاكمته".

وأضافت ليفنى: "تشريع القانون خطوة داخلية، لكن من المهم أن ترافقها خطوات خارجية بهدف تشكيل محور مشترك مع الدول الغربية والدول العربية ضد الإرهاب المتطرف".


إسرائيل أكبر مصدر للأسلحة إلى دول آسيا


قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن إسرائيل تعتبر أكبر مصدر للأسلحة إلى الهند وبعض دول آسيا، مشيرة إلى اتفاق الهند مع إسرائيل على شراء صواريخ مضادة للدبابات بقيمة نصف مليار دولار، بعد قرار وزارة الدفاع الهندية تفضيل صواريخ "سبايك" التى تنتجها شركة "رفائيل" الإسرائيلية، على صواريخ "جبلين" الأمريكية الصنع.

ومن المتوقع حسب الصفقة، أن تقوم الهند بشراء حوالى 8000 صاروخ أو أكثر من 300 راجمة صواريخ من طراز "سبايك"، كما يتوقع حصول الهند على المئات من صواريخ "باراك" الإسرائيلية لتسليح سفنها الحربية، خلال العام المقبل، فى إطار صفقة أسلحة إضافية بين البلدين.



ولفتت هاآرتس إلى أن الهند تدرس أيضا إمكانية شراء طائرات ردع مزودة بنظام AWACS، من هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية، استكمالا للصفقة التى تم توقيعها قبل 10 سنوات، مضيفة أنه إذا تمت هذه الصفقة فسيكون المقصود صفقة كبيرة بالنسبة للصناعات الجوية، يقدر حجمها بأكثر من مليار دولار.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن العلاقات الأمنية بين إسرائيل والهند تعتبر وثيقة، وتم التكهن بعد انتخاب "نيرندارا مودى" فى شهر مايو الماضى، بتعميق هذه العلاقات.

وقام وزير الدفاع الهندى فى يونيو الماضى بزيارة إلى إسرائيل، ناقش خلالها إمكانية توقيع صفقات أسلحة مع الصناعات العسكرية الإسرائيلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

من الذى قتل جنودنا؟؟

السؤال الذى أعيى المصريين...فهل من مجيب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أمريكا وإسرائيل زرعوا الإرهاب فى كل دول الربيع العربى وهم اليوم يجنون ثمار ما زرعوه لنا

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

البعض يريد أن يعمق فكرة أن حماس خطر على مصر ..رغم أننى أرى أن العكس هو الصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

تمشيط سيناء لن يجدى نفعا لأن الإرهاب يدخلها عن طريق إسرائيل ليفعل فعلته ثم يعود إليها.

والله أعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

Rami

Buy Plans without Pilots (Tagassos) from Israel

!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Rami

Buy Plans without Pilots (Tagassos) from Israel

!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم عليك باليهود الملاعين ,خذهم أخذ عزيز مقتدر وأرنا فيهم آية واستأصلهم يارب العالمين من بلادنا

اللهم آمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة