بالصور.. رؤساء تحرير الصحف يعلنون التوقف عن نشر البيانات المحرضة على الدولة.. وعقد لقاء مع القنوات الفضائية و"الأعلى للصحافة" لوضع خطة مواجهة الإرهاب.. ويؤكدون: منع تسلل الداعمين للإرهاب إلى الإعلام

الأحد، 26 أكتوبر 2014 03:41 م
بالصور.. رؤساء تحرير الصحف يعلنون التوقف عن نشر البيانات المحرضة على الدولة.. وعقد لقاء مع القنوات الفضائية و"الأعلى للصحافة" لوضع خطة مواجهة الإرهاب.. ويؤكدون: منع تسلل الداعمين للإرهاب إلى الإعلام اجتماع رؤساء تحرير الصحف
كتب أمين صالح سمر سلامة - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اجتماع دام أكثر من ساعتين، وفى حضور رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة، أكد المشاركون فى اجتماع رؤساء التحرير بمقر "الوفد"، أنهم بصدد تدارك أوضاع الصحافة المصرية، ودورها فى مواجهة الإرهاب، والدفاع عن وطنية الدولة، ومشروع الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى.

وأدان البيان الصادر عن المشاركين فى الاجتماع، العمليات الإرهابية، التى تقودها جماعة الإخوان "الإرهابية"، والجماعات المنتمية لها، والحادث الإرهابى الذى حدث فى الشيخ زويد وراح ضحيته العشرات من عناصر القوات المسلحة.
 خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع خلال مشاركته فى اجتماع رؤساء تحرير الصحف لمواجهة الإرهاب<br>
خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع خلال مشاركته فى اجتماع رؤساء تحرير الصحف لمواجهة الإرهاب



وأكد البيان، دعمهم لكافة الإجراءات التى ستتخذها الدولة لمواجهة الإرهاب، وثقتهم فى مؤسسات الدولة على مواجهة الإرهاب، مشددا على حرصهم على حرية الكلمة، وتحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيه، رافضين محاولات التشكيك فى مؤسسات الدولة كـالقضاء والقوات المسلحة والداخلية"، ورافضين التطاول عليها.

 رؤساء تحرير الصحف خلال صياغتهم للبيان الصادر عن نتائج الاجتماع<br>
رؤساء تحرير الصحف خلال صياغتهم للبيان الصادر عن نتائج الاجتماع

وأعلن رؤساء تحرير الصحف، التزامهم بالتوقف عن نشر البيانات التى تدعو إلى التحريض ضد مؤسسات الدولة.

وأشاروا بحسب البيان الصادر عن اجتماعهم، إلى أنهم سيبحثون وجود آلية للتنسيق بين كافة الصحف، وتحديد الإجراءات الكفيلة لمواجهة تلك المخططات الإرهابية، ومنع تسلل عناصرها إلى الصحافة المصرية.

كما طالبوا الجهات المسئولة بالتعاون مع الصحفيين بنشر المعلومات المتعلقة بالحالة الأمنية ومعلومات العناصر التى تقوم بعمليات إرهابية.

ودعوا لعقد اجتماع مشترك عاجل بين رؤساء القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف المصرية، تحت رعاية نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة، لافتين إلى الالتزام بعقد هذا الاجتماع مرة كل أسبوع فى هذه الظروف الطارئة فى عمر الوطن.

كما أكدوا دعمهم للمشروع المصرى الذى يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل تحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية وعدم التمييز واستكمال خارطة الطريق.


ومن ناحيته قال الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن النقابة ستتولى عقد لقاء مشترك يضم كلا من رؤساء القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف المصرية والقومية والحزبية، بمشاركة المجلس الأعلى للصحافة، لوضع خطة إعلامية، وتحديد خطاب إعلامى يتم تبينها خلال الفترة المقبلة، لمواجهة الإرهاب.

 الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن<br>
الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن

وأَضاف "رشوان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عقب انتهاء اجتماع رؤساء تحرير الصحف بمقر "الوفد"، إلى إن المواطنين بحاجة إلى برامج التوعية والتثقيف، لتفكيك الفكر التكفيرى، مؤكدا دور نقابة الصحفيين خلال الفترة المقبلة، فى تبنى هذه الخطوات والإجراءات تجاه مواجهة الإرهاب.

ومن جانبها أكدت الكاتبة الصحفية أمينة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالى، أن العمليات الإرهابية فى سيناء هى حصاد 60 عاما من الإهمال لسيناء، منذ عام 1967 والحرب مع إسرائيل.

وأضافت النقاش فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجود مناطق خالية من تواجد الأمن المصرى أو وجود بسيط لرجال الأمن كما تنص معاهدة كامب ديفيد، ساهم فى خروج أجزاء كبيرة من سيناء عن السيطرة المصرية.

ودعت النقاش فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، خلال مشاركتها باجتماع رؤساء تحرير الصحف بمقر حزب الوفد، إلى ضرورة تقديم مقترحات إلى السلطة التنفيذيه بدلا من المشاركة فى جلدها، مؤكدة أن وضع سيناء بهذا الشكل يشكل خطرا على الأمن القومى.

 جانب من الاجتماع<br>
جانب من الاجتماع


وبدوره قال الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن، إن رؤساء تحرير الصحف المصرية، قرروا الاجتماع بشكل مستمر خلال الأيام القادمة، وإن هذا الاجتماع لن يكون الأخير، من أجل وضع آلية لتنفيذ دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب.

وأكد "الجلاد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن رؤساء تحرير الصحف المصرية، مصرون على حرية الرأى والتعبير مشيرا إلى أن اجتماع اليوم أكد ضرورة وجود التزامات كاملة من الجميع ووضع آلية محددة يتبناها الإعلام المصرى خلال الحرب التى تخوضها الدولة ضد الإرهاب.

فيما قال محمد مصطفى شردى، رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، إن الاجتماع الذى دعا إليه رؤساء تحرير الصحف المصرية ليس من أجل إعلان موحد، وإنما من أجل أن تؤدى الصحافة واجبها الاجتماعى فى التغطية الدقيقة والتفسير الدقيق لما يحدث، وأن تقوم بدورها فى الحرب التى تقودها مصر ضد الإرهاب.
 جانب من الاجتماع<br>
جانب من الاجتماع

وأضاف شردى لـ"اليوم السابع"، أن الصحافة المصرية كلها قومية وطنية تشعر بالخطر الذى يهدد مصر مشيرا، إلى أنه سيكون لها دور فعال فى إعادة التثقيف ونشر الوعى بين المواطنين، مؤكدا أن هناك اتجاها لإعادة الإعلام المصرى إلى دوره، من أجل التحرك إلى القضايا العامة، رغم الاختلاف فى الرؤية والمعالجة لبعض المواد الصحفية، إلا أن الهدف فى النهاية موحد.

 الكاتب الصحفى مصطفى بكرى و الكاتب الصحفى مجدى سرحان <br>
الكاتب الصحفى مصطفى بكرى و الكاتب الصحفى مجدى سرحان


وأوضح شردى أن المجتمع فى حاجة إلى إعداده وحشده فى مواجه الإرهاب، والتأكيد أنه يشعر بتقدم حتى لا تضعفه الهجمات الإرهابية، لافتا إلى أنه تلقى اتصالا من نقيب الصحفيين ضياء رشوان يؤكد مشاركته فى هذا الاجتماع.


وحضر اللقاء كل من الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير الجريدة، وعمرو الليثى رئيس تحرير جريدة "الخميس"، وعلى السيد رئيس تحرير جريدة "المصرى اليوم"، والإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، ومجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة "الوطن"، ومحمد عبد الهادى رئيس تحرير الأهرام و سامى حامد رئيس تحرير جريدة المساء و فهمى عنبه رئيس تحرير الجمهورية وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة "الشروق" و مجدى سرحان رئيس تحرير الوفد و وجدى زين الدين رئيس التحرير التنفيذى والمشرف العام على جريدة الوفد ومحمود الثلاثى رئيس تحرير الجماهير، وإبراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "التحرير"، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى، والكاتبة الصحفية أمينة النقاش عن جريدة الأهالى وسعيد وهبة رئيس تحرير الدستور.



 ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومحمد مصطفى شردى رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد<br>
ضياء رشوان نقيب الصحفيين و محمد مصطفى شردى رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد



 الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق<br>
الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق



 محمد عبد الهادى علام  رئيس تحرير جريدة الأهرام ووجدى زين الدين رئيس التحرير التنفيذى للوفد<br>
محمد عبد الهادى علام رئيس تحرير جريدة الأهرام ووجدى زين الدين رئيس التحرير التنفيذى للوفد



 مجموعة من رؤساء التحرير المشاركين فى الاجتماع<br>
مجموعة من رؤساء التحرير المشاركين فى الاجتماع



 الكاتب الصحفى سعيد وهبة رئيس تحرير جريدة الدستور خلال الاجتماع<br>
الكاتب الصحفى سعيد وهبة رئيس تحرير جريدة الدستور خلال الاجتماع



 جانب من الاجتماع<br>
جانب من الاجتماع



 محمد عبد الهادى علام رئيس تحرير الأهرام وإبراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذى لجريدة التحرير<br>
محمد عبد الهادى علام رئيس تحرير الأهرام وإبراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذى لجريدة التحرير



 الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار<br>
الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار



 خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع وعلى السيد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم والإعلامى عمرو الليثى رئيس تحرير جريدة الخميس<br>
خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع وعلى السيد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم والإعلامى عمرو الليثى رئيس تحرير جريدة الخميس



 الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع وعلى السيد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم<br>
الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع وعلى السيد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم



 الكاتب الصحفى مصطفى بكرى أثناء إلقائه البيان الختامى<br>
الكاتب الصحفى مصطفى بكرى أثناء إلقائه البيان الختامى


 المؤتمر الصحفى لرؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة<br>
المؤتمر الصحفى لرؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة






موضوعات متعلقة:

مجدى الجلاد: رؤساء تحرير الصحف ملتزمون بدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

ارجو الا يكون اعلاما مثل اعلام عبد الناصر ,,,,, وحتى لا تكون قرارات تدعم قناه الجزيره !!!

****

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ام الدنيا

يارب تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحاسى

خطوة قى طريق بناء مصر...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دبي

احلي صور هي التي التقطت لخالد صلاح..برافو اسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

elmasry

ولا الضالين ....آمين

عدد الردود 0

بواسطة:

كارم

الرأي ولايوجد رأي آخر

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صلاح

مبروك لقناة الجزيرة، هيرجع لها نسب المشاهدة العالية تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

العنوان مطاط يحمل الكثير من المعانى**ممكن اتفهم الاتفاق على عدم التعرض لقواتنا المسلحه ماشى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صلاح

الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

ياه فكرتونى زمان كان فيه برنامج اسمه قل ولاتقل**روح ياشيخ ربنا يعمر بيتك

كمان وكمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة