خبيرة تغذية تنصح بأطعمة تخلص من الخمول بأوقات المذاكرة

الأحد، 26 أكتوبر 2014 03:08 ص
خبيرة تغذية تنصح بأطعمة تخلص من الخمول بأوقات المذاكرة منها الأسماك واللحوم الحمراء والكبدة والعدس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الكثير من الأمهات من هروب أبنائهن من المذاكرة بحجة النوم، فى حين أنهم يشعرون بالنشاط التام فى غير أوقات المذاكرة، كما تقول خبيرة التغذية "رحاب حمودة": إن هذا الأمر له علاقة نفسية بخوف الطالب وعدم رغبته فى الاستذكار نتيجة شعوره بصعوبة المواد.

وأضافت أنه بالرغم من هذه الخلفية النفسية إلا أن طريقة التغذية لها دور مهم فى التخلص من هذه المشكلة، حيث يجب أن تحرص الأم على أن يتضمن غذاء ابنها بعض العناصر التى تساعد على زيادة انتباهه والتى منها الأسماك، واللحوم الحمراء والكبدة والعدس وصفار البيض والمكسرات والشيكولاتة.

كذلك يجب الحرص على وجود بعض الخضراوات داخل الوجبات ويفضل: الخس والسبانخ والجزر والفاصوليا الخضراء، بالإضافة إلى بعض الفواكه مثل الموز والتفاح والتمر واليوسفى، أما بالنسبة للمشروبات فيجب البعد عن المشروبات المنبهة والتمسك بالعصائر الطازجة مثل عصير الليمون والبرتقال والزنجبيل والنعناع".

ونصحت "رحاب" بضرورة أن تكون الوجبات التى تقدمها الأمهات للطلاب قبل الاستذكار خفيفة، لأن الوجبات الدسمة والثقيلة والحلويات تصيبهم بالخمول والشعور بالنعاس، كذلك ينبغى الحرص على حث الطلاب على ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة بعد تناول الطعام لمدة دقائق معدودة للتخلص من أى كسل ينتج عن تناول الطعام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة