أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: الجيش يتوعد بالقصاص لدماء الشهداء.. وزير الأوقاف: الدفاع عن الوطن واجب شرعى.. عناصر قتالية تسللت عبر أنفاق غزة وارتكبت مذبحة الجمعة.. الرئيس: عملية الشيخ زويد الإرهابية نفذت بدعم خارجى

الأحد، 26 أكتوبر 2014 02:56 ص
صحافة القاهرة: الجيش يتوعد بالقصاص لدماء الشهداء.. وزير الأوقاف: الدفاع عن الوطن واجب شرعى.. عناصر قتالية تسللت عبر أنفاق غزة وارتكبت مذبحة الجمعة.. الرئيس: عملية الشيخ زويد الإرهابية نفذت بدعم خارجى صحافة القاهرة
كتب عبد الوهاب الجندى - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إدانة دولية وعربية واسعة.. وزير الأوقاف: الدفاع عن الوطن واجب شرعى ووطنى.. استنفار أمنى بالمجرى الملاحى للقناة وتشديد إجراءات التفتيش بالنفق.. محلب يتعهد بـ"قطع يد الإرهابيين".. وإتمام خارطة الطريق، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم اأطحد.


قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تكليف لجنة من كبار قادة القوات المسلحة لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء، واستخلاص الدروس المستفادة، والتى من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بكل صوره فى سائر أنحاء الجمهورية، وأكد المجلس عزمه على استئصال الإرهاب الغاشم من هذه البقعة الغالية من أرض مصر، متواعدا بالقصاص للدماء الذكية للشهداء، مشدداً على أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر بشعبها وجيشها إلا إصرارا على اقتلاع جذور الإرهاب.

تقدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالعزاء لأسر الشهداء الأبطال ولذويهم ولقواتنا المسلحة الباسلة الصامدة المرابطة، وخالص الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل، وأكد الوزير فى بيان له، أن الدفاع عن الوطن صار واجبا شرعيا ووطنيا، لأننا نواجه إرهابا منظما من تلك الجماعات الغاشمة الآثمة العميلة المأجورة التى تقتل وتخرب وتفسد وتدمر وتعتدى على الآمنين والمرابطين وتعيث فى الأرض فسادا، كل ذلك بالعمالة والخيانة والوكالة لحساب قوى إجرامية وصهيونية واستعمارية تعمل على تفكيك منطقتنا العربية وتمزيقها، وإنهاك قواها للسيطرة عليها والاستيلاء على نفطها وخيراتها ومقدراتها الاقتصادية، وتقديم أكبر خدمة تاريخية للعدو الصهيونى، وتستهدف مصر بصفة خاصة لأنها درع الأمة وسيفها، لكن هؤلاء جميعا لا يعرفون مدى عزيمة الشعب المصرى وقوة وصلابة قواته المسلحة.

- "صينية الشاى" تكشف أسرار تفجير جامعة القاهرة
- الرئيس: الحادث استهدف إسقاط وكسر إرادة الجيش
- اليوم.. الإعلان عن مسابقة لتعيين مساعدى المحافظين
- "أبو النصر" يجتمع برئيس "مجموعة 30 يونيو" لوضع إجراءات للسيطرة على مدارس الإخوان




شيعت مصر أمس فى جنازة عسكرية مهيبة، تقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهداء الهجوم الإرهابى الغادر على نقطة عسكرية بشمال سيناء، وقدم الرئيس العزاء لأسر الشهداء، وحذر من أن الهدف من العمليات الإرهابية هو إسقاط الدولة، ولكن مصر لن تسقط، موضحا أن كل التحديات تهون ما دام الشعب المصرى منتبها وصامدا مع جيشه وشرطته وأجهزة الدولة يدا واحدة، مشيرا إلى وجود دعم خارجى تم تقديمه لتنفيذ الهجوم على كمين القواديس بالشيخ زويد، بينما أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة عزمه استئصال الإرهاب الغاشم، وصدق - فى اجتماعه أمس - على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب فى سيناء، وكان مطار ألماظة قد شهد تشييع جثامين شهداء حادث سيناء الإرهابى، وأدى الرئيس صلاة الجنازة على أرواحهم الطاهرة، بحضور أسرهم ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة، وأكد السيسى أن الحرب ضد الإرهاب طويلة واصفا إياها بأنها حرب وجود، وأنه يتم العمل لتحقيق هدف واحد هو إعادة الدولة إلى مكانتها، وهذا ليس سهلا ويحتاج إلى صبر وسندفع الدم من أجل مصر والأجيال المقبلة، وقال إن محصلة العمل خلال الشهور الماضية ضخمة جدا، حتى فى مكافحة الإرهاب، وتمت تصفية مئات من الإرهابيين، ولولا ذلك لكانت سيناء كتلة إرهاب وتطرف لا يستطيع أحد التخلص منها، وأن المعركة هناك ممتدة ولن تنتهى فى أسبوع أو شهر أو اثنين، ونحن ثابتون ولن يقدر أحد على كسر إرادة المصريين أو الجيش، أو يتدخل بين الشعب المصرى ووحدته وبين قيادته وهذا هو الخطر الحقيقى.

أثار الهجوم الإرهابى الغادر فى شمال سيناء، سلسلة من ردود الفعل الدولية والعربية الغاضبة والمستنكرة بشدة لهذا العمل الجبان، حيث أدانها مجلس الأمن بأشد العبارات، مؤكدا - فى بيان له - أن الإرهاب يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وداعيا لتقديم مرتكبى ومنظمى وممولى هذا الهجوم الإرهابى للعدالة.

- تغيير خريطة التلفزيون حدادا على شهداء الوطن
- خبراء: على الإعلام أن يقوم بدور أقوى فى مواجهة الإرهاب
- "قومى المرأة" يلغى احتفاليته حزنا على الضحايا
- مجتمع الأعمال: مسيرة التنمية الاقتصادية لن تتأثر



كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ"الأخبار" تفاصيل بالغة الأهمية عن المؤامرة التى استهدفت رجال الجيش أمس الأول فى شمال شرق سيناء وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا بين شهيد وجريح، قالت المصادر إن التحقيقات كشفت عن أن عددا من منفذى المذبحة من عناصر قتالية مسلحة تسللت عبر أنفاق رفح من قطاع غزة، وعادت من حيث أتت فور ارتكاب جريمتهم الخسيسة، وأضافت المصادر أن تلك العناصر مدربة عسكرياً على استخدام السلاح ومدافع الهاون، وأضافت المصادر أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفعالة خلال الفترة المقبلة فى إطار معركة تحرير سيناء من عناصر الإرهاب التى تسللت إلى شمال شرق سيناء خلال السنوات الثلاث الماضية.

شهد المجرى الملاحى لقناة السويس استنفارًا أمنيًا لعناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى، كما تم تعزيز التواجد الأمنى بمحيط مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس والذى يقع على المدخل الجنوبى للقناة، وذلك فى إطار تأمين المنشآت الإستراتيجية بعد الحادث الإرهابى بالشيخ زويد واستهداف كمين بالعريش، كما عززت قوات الجيش والشرطة المدنية من تواجدها بنفق الشهيد أحمد حمدى، وتم الدفع بتجهيزات إضافية للتصدى لأى أعمال عنف أو اعتداء على المرفق الهام المار أسفل قناة السويس، مع توسيع دائرة الاشتباه وتشديد إجراءات التفتيش للعابرين للنفق فى الاتجاهين سواء كانوا قادمين من شبه جزيرة سيناء أو متجهين إليها باستخدام أجهزة كشف المفرقعات وأجهزة كشف المواد المخدرة.

- رفع حالة الاستنفار للدرجة "ج".. الجيش والشرطة يحاصران معاقل الإرهاب بشمال سيناء
- أهالى شمال سيناء يرحبون بحظر التجوال.. ويؤيدون إخلاء المناطق الحدودية
- رجال الإسعاف شاهد عيان: الإرهابيون منعونا من إنقاذ المصابين
- رئيس الوزراء: لا مهادنة مع خائنى الأوطان وأعداء الدين



كشف مصدر أن اللجنة التى سيتم تشكيلها من كبار قادة القوات المسلحة لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة ستبحث إعادة التوزيع الإستراتيجى للقوات المسلحة والشرطة المدنية فى مناطق الأحداث الساخنة فى سيناء، كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد قرر فى اجتماعه بكامل أعضائه، أمس، والذى ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى، تشكيل لجنة من كبار قادة الجيش لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة، واستخلاص الدروس المستفادة، التى من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بجميع صوره فى سائر أنحاء الجمهورية.

قال مسئول حكومى رفيع المستوى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة مع رجال الاعمال الذين استولوا على أراض مملوكة للدولة بدفع قيمتها كاملة بأسعار السوق وإلزام من حصلوا على أراض بغرض الزراعة وغيروا النشاط إلى عقارى أو سياحى بسداد غرامات المخالفة، وأضاف المصدر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كلف لجنة الإصلاح التشريعى "مشكلة برئاسة بقرار جمهورى" بدراسة إجراء تعديلات قانونية لتوقيع عقوبات صارمة على المخالفين فى حالة رفضهم دفع قيمة الأراضى التى غيروا نشاطها على أن تتم هذه التعديلات فى أسرع وقت ممكن.

- إعدام إيرانية قتلت رجلا اتهمته بمحاولة اغتصابها
- "المالية": انخفاض أسعار النفط عالميا لن يؤثر على المشروعات
- "لجنة الجيش" تبحث إعادة توزيع القوات
- خطوة حكومية لإنتاج الطاقة خلال 10 أعوام



اتهمت مصادر رسمية مصرية بصورة مباشرة وبلهجة غاضبة من وصفتهم بعناصر فاعلة من فصائل فلسطينية فى غزة بالتورط مباشرة والتواطؤ ضد الأمن القومى المصرى فى إشارة واضحة لضلوعهم فى تسهيل الهجوم الإرهابى على حاجز كرم القواديس، وقال أحد المصادر "ليس لدينا أدنى شك أن هذه العملية تمت بضلوع عناصر من الفصائل وبكل صراحة عناصر من حماس تأتمر بأوامر قيادات فى الحركة رغم نفى قيادات حماس خلال الاتصال التى جرت أمس معها أى تورط للحركة فى المجزرة البشعة".

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن الشعب المصرى الآن يصطف فى جبهة واحدة لمحاربة الإرهاب بكل صورة وإننا ندفع الثمن من دماء أبنائنا وأرواحهم نيابة عن العالم كله، وشدد محلب خلال الجلسة الطارئة التى عقدها مجلس الوزراء، أمس، لمناقشة تداعيات حادث الشيخ زويد الإرهابى على أن الدولة ستتخذ إجراءات حاسمة فى هذه الفترة فى مواجهة هذه الحرب فلا مهادنة مع أعداء الأديان وخائنى الأوطان.

- وقف الأنشطة 3 أيام بجامعة القاهرة حداداً على الشهداء
- أصدقاء شهداء كفر الشيخ لـ"الشروق": كانوا يشعرون باقتراب الشهادة
- الداخلية تعلن حالة "الطوارئ القصوى" وتدفع بـ14 تشكيلاً من الأمن المركزى لسيناء
- الإعلام الدولى: الإرهاب يضرب ومصر تتحدى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة